أقوى خلطة طبيعية للتخلص من الشيب نهائيا بالحناء بخطوات سهلة وبسيطة

أقوى خلطة طبيعية للتخلص من الشيب نهائيا بالحناء بخطوات سهلة وبسيطة

يعتبر الشيب من أكثر الأمور المرهقة التي يعاني منها فئة كبيرة من الناس خاصةً الشباب الذين يعانون من الشيب في بداية العمر فلا يستطيع الشاب أو الفتاة التمتع بالشعر بشكل نقي ولون موحد فلا يعتبر الشيب في ذلك الوقت مرتبط بكبر السن وتقدم العمر فقط بل يرتبط الشيب أحياناً ببعض الأمور الوراثية واستخدام منتجات للعناية بالشعر مؤثرة على صحة وجذور الشعر، وأيضا لها تأثير سلبي على الشعر في المستقبل، ونقدم لكم إحدى الوصفات القوية التي تساعد على ازالة الشيب نهائياً بطريقة صحية طبيعية من خلال هذا المقال.

وصفة طبيعية للتخلص من الشيب نهائيا

يتطلب الشعر إهتماماً صحياً وليس جمالياً معظم الوسائل المستخدمة في تجميل الشعر تؤدي إلى إهدار صحة الشعر في وقت متقدم في بداية العمر ومن أهم المشكلات التي تسبب هاجس لدى البعض هي الشيب المبكر الذي يعتبر من الأمور البغيضة بسبب عدم إعطاء الشعر رونقاً جذاب بسبب ظهور بعض الشعيرات بيضاء اللون.

مكونات الوصفة:

  • كأس واحد من الحناء الطبيعية.
  • نصف كأس من بودرة الأملا الشهيرة ويتم جلبها من العطار.
  • كأس من الماء أو حسب الحاجة.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة الخالية من المكسرات.
  • فرشاة للشعر لتوزيع الخليط.
  • قفازات لليدين.

طريقة التحضير

  1. نحضر طبق واسع عميق للمكونات ونضع فيه كلاً من الحناء الطبيعية و بودرة الأملا والقهوة.
  2. نقوم بعجن المكونات عن طريق إضافة الماء بشكل تدريجي بطئ ويمكنك إضافة الماء والعجن بإستخدام اليدين ولكن يجب إرتداء القفازات حتى تؤثر الحناء على لون اليدين.
  3. إذا كانت العجينة متماسكة يمكنك إضافة مقدار قليل من الماء حتى تصبح لينة وسائلة إلي حد ما.
  4. بعد ذلك نقوم بتطبيق الخليط على الشعر عن طريق إستخدام الفرشاة بشكل متناسق من الأغلب للأسفل حتى الأطراف مع مراعاة تغطية جميع جوانب الشعر بالخليط.
  5. ثم نترك الحناء على الشعر حتى تصبح جافة تماماً لمدة ساعة تقريباً.
  6. ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو الخاص بك مع ضرورة عدم إحتواء الشامبو على الكبريت ويتم تكرارها مرة شهرياً ونلاحظ النتائج منذ الإستخدام الأول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *