مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية الموعد والقنوات الناقلة والترددات

مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية الموعد والقنوات الناقلة والترددات

مباراة الأهلي وبايرن ميونخ ، مواجهة مرتقبة من قبل عشاق الساحرة المستديرة في كل بقاع العالم، حيث تتجه الأنظار يوم الإثنين القادم 8 فبراير إلى ملعب أحمد بن علي المونديالي، لمتابعة لقاء نصف نهائي كأس العالم للأندية المقام في دولة قطر 2021، والذي يجمع المارد الأحمر والبافاري.

نتناول في التالي مجموعة من المعلومات حول فريقي الأهلي وبايرن ميونخ، ونتطرق إلى الأداء الذي قدمه طرفي مواجهة الليلة هذا الموسم، وكافة التفاصيل حول مباراة نصف نهائي مونديال الأندية في قطر، كما نستعرض القنوات الناقلة والترددات على جميع الأقمار الصناعية حتى تتمكنوا من الاستمتاع بهذه المعزوفة الفنية في عالم المستطيل الأخضر.

مباراة الأهلي وبايرن ميونخ نصف نهائي كأس العالم للأندية

الأهلي وبايرن ميونخ كأس العالم للأندية

لقاء ناري يجمع بين البافاري بطل دوري أبطال أوروبا، والشياطين الحمر أبطال دوري الأبطال الأفريقي، في إطار منافسات كأس العالم للأندية ، وتحديدًا من مرحلة نصف النهائي من البطولة المقامة في قطر في الفترة ما بين 4 فبراير إلى 11 فبراير 2021.

إذا نظرنا إلى إحصائيات كل فريق في هذا الموسم من مسابقة الدوري نجد أن البافاري متصدر لمسابقة الدوري الألماني حتى الآن، حيث خاض الفريق 20 مواجهة، تمكن من الفوز في 15 منها وتعادل في ثلاثة ولم يهزم إلا في مواجهتين، ويمتلك الفريق 48 نقطة يتصدر بها بفارق شاسع عن أقرب ملاحقيه “ار بي ليبزيج” الذي يملك 38 نقطة، في المباريات الخمس الأخيرة لم يسقط البايرن في أي مواجهة بل حصل على العلامة الكاملة.

النادي الأهلي المصري يتواجد في مركز وصافة الدوري المصري في الوقت الحالي، خلف الغريم التقليدي الزمالك الذي يتفوق عليه في عدد المباريات، حيث خاض الأحمر 9 مواجهات تمكن من الفوز في ستة منها وتعادل في ثلاثة ولم يخسر هذا الموسم أي مباراة، ويملك الفريق 21 نقطة، بينما يملك الزمالك المتصدر 23 نقطة من 10 مواجهات خاضها.

تاريخ مواجهات الفريقين

إذا نظرنا إلى تاريخ المواجهات بين الفريقين نجد أن الفريقان التقيا في 3 مناسبات، كانت المواجهة الشهيرة عام 1977م، هذا اللقاء الودي الذي فاز فيه الشياطين الحمر بنتيجة هدفين لهدف، حيث سجل أهداف الأهلي في هذا الوقت محمود الخطيب وشريف عبدالمنعم.

الفوز التاريخي للأهلي على حساب بايرن ميونخ

كما تقابل الفريقان، في عام 1984م، وفاز حينها البايرن بهدفين مقابل هدف، أحرز للفريق الألماني هونيس ولوثر ماتيوس، بينما سجل للقلعة الحمراء سمير فوزي.

المواجهة الثانية بين الأهلي وبايرن ميونخ

أما المواجهة الثالثة التي جمعت الفريقين كانت في قطر عام 2012، تمكن فيها البايرن من تأكيد تفوقه على الشياطين الحمر، حيث فاز على الأهلي بنتيجة 2-1، سجل للفريق الألماني الكرواتي أوليتش، بينما أحرز هدف الأهلي الوحيد النجم الشهير محمد بركات.

آخر مواجهات الأهلي وبايرن ميونخ

السجل التاريخي لطرفي المواجهة الأهلي وبايرن ميونخ

النادي الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، أما عن أعظم إنجازاته كانت كأول فريق عربي أفريقي يحصل على برونزية مونديال الأندية في اليابان عام 2006 ، وقد تمكن الأهلي من التأهل لمونديال قطر للأندية هذا العام بعد الفوز على الزمالك المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بهدفين مقابل هدف، أحرز للأهلي عمرو السولية في الدقيقة 5 ومحمد مجدي قفشة في الدقيقة 86، بينما سجل للزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 31، ليتمكن أبناء الجزيرة من تحقيق اللقب التاسع في تاريخهم وتستمر سلسلة الهيمنة على القارة السمراء.

الأهلي العالمي ثالث مونديال 2006

هدف قفشة القاتل في شباك الزمالك بنهائي دوري أبطال أفريقيا

في المقابل بايرن ميونخ الحاصل على لقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات في تاريخ كان آخرها 2019-2020، في مباراة فاز فيها على باريس سان جيرمان بنتيجة هدف دون رد، سجله الفرنسي كينغسلي كومان في الدقيقة 59، شارك بايرن في كاس العالم للاندية ، مرة واحدة من قبل، تمكن خلالها من إحراز اللقب في عام 2013، على حساب الرجاء المغربي مستضيف البطولة، بهدفين نظيفين، سجلهما المدافع البرازيلي دانتي بونفيم في الدقيقة 7، ثم نجم الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا في الدقيقة 22، ويطمح في إضافة اللقب الثاني إلى دولاب بطولاته، وتحقيق السداسية التاريخية هذا الموسم.

لقب بايرن ميونخ الوحيد في كأس العالم للأندية 2013

مباراة الأهلي وبايرن ميونخ القنوات الناقلة والترددات

من المقرر أن تقام المباراة يوم الإثنين القادم 8 فبراير 2021، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مصر، والتاسعة بتوقيت السعودية، على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي.

من المقرر أن تذاع المباراة عبر شبكة beIN SPORTS HD ، وهذا ما أعلنته شبكة بي إن، أن المباراة سوف تذاع على القناة المفتوحة، على القمر الصناعي المصري نايل سات، مثل مباراة الدحيل والأهلي الماضية، على أن يتولى التعليق على أحداث المباراة، المعلق الرياضي المصري المتميز علي محمد علي.

في الجدول التالي، سنستعرض أبرز القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وبايرن ميونخ، عبر مختلف الأقمار الصناعية، وتردداتها، وما إذا كانت مفتوحة أم مشفرة:

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وبايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية

التشكيل المتوقع للنادي الأهلي ضد بايرن ميونخ

  • حراسة المرمي: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: علي معلول – بدر بانون – أيمن شرف – محمد هاني.
  • خط الوسط: عمرو السولية – أليو ديانج – حمدي فتحي – حسين الشحات – محمد مجدي قفشة – طاهر محمد طاهر.
  • خط الهجوم: والتر بواليا.

قائمة فريق بايرن ميونخ

  • حراسة المرمى: مانويل نوير – رون توربن هوفمان – لوكاس شنيلر.
  • خط الدفاع: نيكلاس زوله – بنجامين بافار – جيروم بواتينج – ألفونسو ديفيز – بونا سار – لوكاس هيرنانديز – دافيد ألابا.
  • خط الوسط: جوشوا كيميتش – مارك روكا – كورنتين توليسو – تياجو دانتاس – جمال موسي.
  • الخط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي – ليروي ساني – دوجلاس كوستا – إيريك شوبو موتينجتوماس مولر – كينجسلي كومان – سيرجي جنابري.

الخاتمة

وهكذا نكون انتهينا من عرض بطاقة شاملة حول مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية 2021 ، وأبرز المعلومات التاريخية حول الفريقين، وتاريخ مواجهتهما، بالإضافة لقائمة اللاعبين والتشكيل المتوقع، وموعد المباراة المرتقبة والقنوات الناقلة وتردداتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *