طريقة عمل حمامات زيت لتطويل الشعر في أسبوع فقط

طريقة عمل حمامات زيت لتطويل الشعر في أسبوع فقط

طريقة عمل حمامات زيت لتطويل الشعر ؛ حيث يحتاج الشعر القصير الي حمام زيت لمساعدته وتحفيزه علي التطويل خاصة أن هناك أنواع زيوت طبيعية تحتوى علي العديد من العناصر الغنية جداً بالمعادن والفيتامينات اللازمة لتطويل الشعر وتكثيفه ولكنها زيوت ثقيلة علي الشعر ولا يُصلح وضعها علي الشعر كزيت موضعي حيث بتلك الطريقة يمكن أن يُسبب تساقط الشعر والتسبب في وجود قشرة فروة الرأس، ولذلك للاستفادة بقدر الإمكان من الفوائد العظيمة لتلك الزيوت يجب وضعها علي الشعر في صورة حمام زيت للشعر لكي تعطي أكبر فرصة لفروة الرأس امتصاصه والاستفادة منها، فقد قدمنا لكم في مقال سابق العديد من وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة البرق، وأيضاً أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر، وفي ذلك المقال يُسعدنا تقديم لكم طريقة عمل حمامات زيت لتطويل الشعر وتكثيفه.

طريقة عمل حمامات زيت لتطويل الشعر في وقت قصير

يُفضل عند عمل حمام زيت للشعر خلط مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تُفيد الشعر، وذلك لكي يستفيد الشعر من العناصر التي تحملها ذلك الزيوت ومعالجته بشكل كامل، حيث لكل زيت منهم دوره الأساسي كتطويل الشعر وتكثيفه، معالجة هيشان الشعر وتقصفه، ومعالجة سقوطه، ولذلك نٌقدم لكم مكونات وخطوات عمل حمام زيت للشعر لتحفيزه علي النمو وحل جميع مشاكله، تابعوا الطريقة:

  1. لابد قبل عمل حمام زيت للشعر غسله جيداً بالماء والشامبوا، ويُفضل أن يكون الشامبو المستخدم شامبو عشبي (شامبو طبيعي دون احتوائه بالمواد الكيميائية)، ثم اتركي شعرك حتي يجف تماماً.
  2. اغلي نصف كوب من الماء وضعي فيه ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة زيت الزيتون، ويُمكن وضع حبة من فيتامين هـ إن وجد.
  3. اتركي الكوب حتي يدفئ قليلاً، ثم دلكي فروة الرأس بالخليط لمدة 5 دقائق.
  4. غطي شعرك بغطاء محكم للشعر أو بكيس الشعر المُخصص لذلك واتركيه لمدة ساعتين.
  5. اغسلي شعرك بالماء البارد بعد انتهاء الساعتين، وستري بنفسك الفرق.
  6. يجب عمل حمام الزيت مرة كل أسبوع حتي تحفزي شعرك علي النمو ولمدة 4 شهور، ثم قومي بتغير نوع الزيوت المُستخدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *