كم باقي على رمضان 1444 العد التنازلي لرمضان 2023

كم باقي على رمضان 1444 العد التنازلي لرمضان 2023

كم باقي على رمضان 1444 بالأشهر والأيام والساعات والدقائق أيضًا من الأمور التي يتم تحديدها مُبكرًا مع مطلع العام الهجري الجديد حيث إن تحديد موعد شهر رمضان بشكل دقيق هو أمر غاية في الأهمية نظرا إلى إنه خاص بأداء عبادة مرتبطة فقط بأيام شهر رمضان المبارك وخصوصًا أن شه شعبان لعام 1444هـ قد بدأ، مما يُعني أن العد التنازلي على قدوم الشهر الكريم قد بدأ.

ويذكر أن كم باقي على رمضان 1444 أيضًا من أهم المعلومات والتواريخ التي يطوق جميع المسلمين والأمة الإسلامية قاطبة في كل مكان إلى معرفتها، ويرجع ذلك لما يُمثله شهر رمضان المبارك من أهمية كبيرة ومكانة غالية في نفوسنا كمسلمين، ولا سيًّما أنه شهر تتكاثر فيه الخيرات والبركات والإيمان والطاعة وحب الخير والحرص على إرضاء الله جل وعلا وجني عظيم الثواب عبر الصيام والصلاة وصلاة النوافل وغيرهم من مظاهر البهجة والسعادة الأخرى التي تُصاحب حلول شهر رمضان ، في هذا الإطار سوف يتم توضيح كم باقي على شهر رمضان 1444 بالتقويم الهجري والميلادي بالتفصيل.

متى شهر رمضان 1444

في يوم الخميس 23 مارس 2023م؛ إن شهر رمضان هو الشهر رَقْم (9) من بين شهور السنة الهجرية التي تُعرف أيضًا باسم الأشهر القمرية، وهو يأتي بعد شهر شعبان مباشرةً، ويليه شهر شوال، وكما هو الحال في جميع الشهور الهجري؛ فإن شهر رمضان قد يكون 30 يومًا وفي بعض الأحيان قد يكون 29 يومًا، ويتوقف ذلك على عدد أيام شهر شعبان الذي يسبقه وعلى رؤية هلال بزوغ فجر أول ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك.

كم باقي على رمضان 1444

يتبقى على شهر رمضان انتهاء جميع الشهور الهجرية التي تسبقه مباشرةً مثل رجب وشعبان، ثم يأتي شهر رمضان التاسع من بين الشهور الهجرية، وسوف يُوافق يوم 1 رمضان 1444هـ هذا العام (1- 9 – 1444 هـ) يوم 23 مارس 2023م وفق استطلاع الهلال، وسوف يستمر شهر رمضان المبارك والذي من المتوقع أن يكون عدد أيامه 29 يومًا فقط.

العد التنازلي لرمضان 2023

لقد بدأ ترقب العد التنازلي لشهر رمضان وقام البعض بالاعتماد على البرامج والتطبيقات التي تُساعده على متابعة العد التنازلي باليوم والساعة والدقيقة والثانية على بدأ أولى ليالي شهر رمضان المبارك الذي تتوق له نفوسنا وأرواحنا جميعًا ، ومن المنتظر أن تبدأ الهيئات الإسلامية في مصر والسعودية استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المعظم تحديدًا في يوم الثلاثاء الحادي والعشرين من شهر مارس (آذار) من العام الجاري 2023م (21 – 03 – 2023م)، وهو سوف يكون اليوم الموافق 29 شعبان من عام 1443هـ (29 – 8 – 1444هـ)؛ وإذا ثبتت رؤية الهلال؛ فسوف يكون موعد أول أيام شهر رمضان هو (22 مارس 2023م)، وإذا غُم عليه ولم تتمكن الأجهزة من رصد هلال شهر رمضان؛ فسوف يكون اليوم التالي هو المُتمم لشهر شعبان، وبذلك سوف يكون أول أيام رمضان هو (23 مارس 2023م).

عبارات تهنئة بشهر رمضان 1444

تُجدر الإشارة إلى انه مع اقتراب شهر رمضان ؛ يبدأ جموع أبناء الأمة الإسلامية في تبادل أجمل وأرقى رسائل التهنئة بقدوم الشهر الفضيل فيما بينهم ، ومنها ما يلي:

  • أتي رجب وطاف، وانتصف شعبان ، ولم يبق بيننا وبين رمضان إلا ليالٍ خفاف، كل عام وأنتم بخير.
  • في مطلع الشهر الفضيل نهنئكم أجمعين، ونتمنى أن يجعله شهرًا تتبدل به ذنوبنا إلى حسنات وأن نكون جميعًا من الفائزين بهذا الشهر الكريم.
  • باقة زهور وسلة بَخُور أرسلها إلى جميع الأهل والأحباب لأهنئهم بقدوم شهر مضان.
  • مبارك عليكم الشهر، كل عام وأنتم بخير، اللهم أهله علينا بالأمن والأمان.
  • نرسل إليكم بأرق وأسمى عبارات التهنئة والمباركة بأن بلغنا الله تبارك وتعالى هذا الشهر الكريم.
  • إلى جميع الأهل والأقارب والأحباب، نهنئكم بقدوم الشهر الفضيل أعاده الله علينا جميعًا بالخيرات والمسرَّات والبركات.
  • أبعث إليكم بأصدق وأجمل معاني التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، عساكم من عواده.
  • إن سبقتكم بالتهنئة ؛ فهذا لعلو قدركم، وإن سبقتوني بها، فهذا لفضلكم، كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول الشهر الكريم.
  • بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل، أسال الله أن يتقبل منكم الصيام والقيام، وصالح الأعمال.
  • I wish a happy Ramadan for all of my friends and family members and all my lovers
  • To all my friends, brothers, sisters, family, and loved ones; I hope you a peaceful and happy Ramadan.
  • أسأل الله تعالى أن يبلغنا وإياكم الشهر الكريم وأن يجعلنا من الفائزين المهتدين المرحومين وألا يجعلنا من المحرومين.
  • إن رمضان هو فرصة عظيمة يمنحها الخالق عز وجل لمن يشاء من عباده، لتطهير الذنوب والإكثار من العمل الصالح والتوبة إلى الله تعالى.
  • أبعث أروع كلمات المعايدة إلى كل الغاليين بمناسبة حلول الشهر الفضيل، رمضان كريم، وكل عام وأنتم بكل خير وهناء ورضا وسرور.

وبعد توضيح كم باقي على رمضان 1444 العد التنازلي لرمضان 2023 ؛ يذكر أنه لا تزال الاستعدادات لاستقبال هذا الشهر الكريم مستمرة. من خلال تجهيز الشُّنط الرمضانية وأماكن إقامة موائد الرحمن ، وأيضًا تجهيز الفوانيس للكبار والصغار والزينة الرمضانية الجميلة التي تمتلئ بها الشوارع والمنازل والبيوت والمحلات وكل مكان. للإعراب عن مدى الفرحة والسعادة ببلوغ أعظم وأجمل شهور العام رمضان المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *