طريقة تعديل العنوان الوطني للأفراد

طريقة تعديل العنوان الوطني للأفراد

يرغب الكثير في تعديل العنوان الوطني لأسباب مختلفة لعل أبرزها الانتقال إلى مكان آخر، فتحديد عنوانك بدقة يوفر عليك كثير من الأمور ويسهل التعامل خاصة مع الجهات الحكومية المختلفة وخدمات التوصيل المنزلي، كما يسهل انتقال وسائل المساعدة إلى مكانك حال حدوث أمر طارئ لا قدر الله، ولذلك يتوجب على المواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال تحديد العنوان الوطني بدقة وتحديثه في حالة الانتقال إلى منطقة أخرى، وفي السطور التالية سوف نتناول طريقة تحديث العنوان الوطني بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة تعديل العنوان الوطني

  • عليك التأكد من تفعيل خاصية تحديد الموقع في هاتفك الذكي قبل البدء.
  • إذا كنت قد قمت بإجراء التسجيل في العنوان الوطني قبل ذلك وترغب في تعديله عليك أولاً التوجه إلى الموقع الرسمي للعنوان الوطني من خلال كتابة العنوان الوطني في محرك البحث، ثم اختر سجل عنوانك اليوم.
  • اختر تسجيل الأفراد ثم اختر إدارة عنوان مسجل.
  • خطوات تعديل العنوان الوطني
  • سوف تظهر لك صفحة إدارة العنوان الوطني كما بالصورة التالية قم بكتابة رقم الهوية ورقم الجوال الخاص بك ثم انقر أيقونة تحقق من الهوية.
  • سيتم إرسال رمز التفعيل في رسالة إلى جوالك قم بكتابة رمز التفعيل ثم انقر زر تحقق.
  • سوف تفتح لك نافذة تحديث بيانات العنوان الوطني قم بالنقر على أيقونة تحديث الملف وسوف تفتح لك صفحة تحديث بياناتك الشخصية، قم بتعديل البيانات التي ترغب في تحديثها ثم انقر على زر الإرسال.
  • في حالة رغبتك تحديث عنوانك الوطني قم بالنقر على زر تحديث العنوان الموجود أسفل وسط النافذة كما بالصورة أدناه:
  • سوف يتم تحويلك إلى صفحة تحديث العنوان، ويتم إجراء التحديث على ثلاث خطوات تتمثل الخطوة الأولى في تحديد معلومات المنزل من حيث نوع السكن وملكية السكن ورقم الشقة التي تسكن فيها، ثم انقر زر التالي للانتقال إلى الخطوة الثانية الخاصة بإدخال تفاصيل الموقع بإدخال اسم المدينة والمنطقة والحي الذي انتقلت إليه، أو يمكنك تحديده باستخدام الخريطة ويتوجب عليك كتابة بياناتك بدقة كي لا تتعرض للمسائلة، وباتباع الخطوات السابقة تكون قد تمكنت من تغيير العنوان الوطني بنجاح.

يساعد تحديثك لعنوانك وتعديله في حالة تغيير محل سكنك في تسهيل العديد من الإجراءات والتعاملات سواء مع المؤسسات الحكومية أو الخاصة، فستتمكن بسهولة من تسجيل أبنائك في المدارس المحيطة بعنوانك، كما يساعد هذا التحديث في وصول الطلبات التي تقوم بطلبها عبر الإنترنت أو البريد بكل سهولة ودون أدنى عناء، كما أن الحكومة السعودية تعاقب كل من يتلاعب بمعلوماته ولذلك وجب التنويه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *