الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

من منا لم يسمع عن الهجرة للخارج للبحث عن العمل؟ ألم تسأل نفسك يوماً ما لماذا يسعى العديد من الأشخاص إلى الهجرة تاركاً أهله وأحبائه وأصدقائه؟ ألا تريد أن تسعي لذلك؟ بالطبع يريد معظمنا ذلك، ولكن حتى من يريد ذلك يكون قلقاً متخوفاً، سنوضح لكم من خلال موقعنا ثقفني  سبب خوف من يريد ذلك، وكيفية الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة بالتفصيل وبكل الخطوات..

الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة

  • يتم الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  • يتم اختيار بوابة الخدمات الإلكترونية للأفراد.
  • يتم اختيار خدمة “استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الإقامة”.
  • يتم إدخال رقم الاقامة أو رقم الهوية، ثم الرمز المرئي الذي ظهر أمامك على الشاشة، ثم البحث.
  • سيظهر للمستعلم جميع البيانات المطلوبة والتي تشمل “أسم الكفيل، وجميع البيانات الخاصة به، والبيانات الخاصة بالمؤسسة التي يعمل بها”.

لماذا يسعى العديد منا إلى الهجرة

يسعى معظمنا لذلك لتوفير مستوى معيشة أفضل له ولعائلته ولمستقبله، نظراً لما نعانى منه في عصرنا الحالي من مشاكل البطالة وضيق مستوى المعيشة، وأيضاً كثرة المكاتب التي تسهل وتيسر عملية الهجرة إلى دول أخري، ولكن لماذا يكون المهاجر قلقاً؟ قد يسعى معظمنا للهجرة ولكن قد نجد أننا نشعر بالخوف والقلق، وذلك ليس من قلة المكاتب الخاصة بذلك، لا ولكن من كثرتها فإنها أصبحت منتشرة جداً هذه الآونة، وقد لا تعرف أي مكتب منهم صادق ويستطيع فعل ذلك دون تحايل أو خداع.

الخط الساخن وزارة العمل

ولتيسير التواصل مع المواطنين والمغتربين قامت وزارة العمل بإطلاق الخط الساخن، حتى يتمكن الجميع من التواصل معها وإيجاد إجابة لجميع استفساراتهم، وذلك عبر الرقم التالي:

  •  19911

علماً بأن  مواعيد العمل الرسمية تبدأ من يوم “السبت إلى الأربعاء” من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساء على مدار 12 ساعة لخدمة جميع المواطنين والمغتربين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *