طرق ووصفات علاج الشعر المتقصف من الطبيعة وبمكونات بسيطة ورخيصة مع أن نتائجها مذهلة

طرق ووصفات علاج الشعر المتقصف من الطبيعة وبمكونات بسيطة ورخيصة مع أن نتائجها مذهلة

طرق و وصفات علاج الشعر المتقصف، تعاني المرأة من بعض أمراض الشعر ومن أهمها تقصف الشعر وسقوطه، والذي ينتج عن بعض الإجهاد النفسي والجسدي وبشكل خاص السيدات الحوامل يعدوا الأكثر عُرضه لمثل هذا التقصف، ولقد ظهر حديثًا هذا العَرض على الفتيات الصغار، لذا لجأت الكثير من الشركات المتخصصة في مستحضرات العناية بالشعر، لإنتاج بعض المنتجات الذي تعالج تقصف الشعر وسقوطه.

وداعا لإطالة الشعر بالخصل المستعارة.. تعرفي على أسرع الطرق للحصول على شعر طويل وصحي بوصفات طبيعية

طريقة علاج الشعر المتقصف

توجد طرق عديدة لعلاج تقصف الشعر سنقوم بعرضها عليكم:

  • نقوم بقص الشعر بصفة مستمرة، لمدة لا تقل ستة أشهر حتى يبدأ نمو الشعر وأن يقوم بالتنفس من جديد.
  • يجب أن نقوم بتجنب أن يتعرض الشعر لدرجة حرارة عالية بشكل يومي، ويجب أن يقتصر تعرضه للحرارة مرة أو مرتين على الأكثر في الأسبوع.
  • أن نقوم باتباع نظام غذائي سليم، لأن التغذية السليمة تقوم بإمداد البصيلة بالمكونات المفيدة والقيمة لها مثل: الكرياتين الطبيعي، والكولاجين، والبروتين.
  • يجب أن نقوم بعمل حمامات زيت بشكل مستمر للعناية بالشعر، والقيام بعمل ماسكات طبيعية وآمنة وتكون مغذية أيضًا للشعر، يجب استخدامه ثلاث مرات في الأقل بالأسبوع وذلك يكون للشعر الجاف.
  • يجب أن نقوم بانتقاء المواد الآمنة للشعر عندما يتم تلوينه، أو تنعيمه، أو تكسيره، يجب أن تكون هذه المكونات خالية من أي مواد كيميائية خطيرة مثل الأمونيا، الفورمالدهايد.
  • يجب أن نعتني بغسل الشعر وتمشيطه، وربطه، ويجب أن نجعله يجف بطريقة طبيعية وليس باستخدام السيشوار.
أسباب تقصف الشعر
طرق علاج تقصف الشعر
معالجة تقصف الشعر
منع تقصف الشعر

العناية بالشعر المتقصف

تعد العناية بالشعر من الأساسيات في حياة السيدات بطريقة يومية لأنه هو تاج المرأة وسر جاذبيتها، لذلك يجب على المرأة أن تقوم بتجنب العديد من العوامل المؤثرة التي تؤدي إلى تلف الشعر.
وهناك العديد من النساء تقوم بقص شعرها لاعتقادها بأنها تحميه من التلف والتقصف وتجعله ينمو ويزيد من كثافته.

طرق لعلاج تقصف الشعر

  • المايونيز لعلاج تقصف الشعر طبيعيًا:
    نقوم بدهن الشعر بكمية تكفي الشعر من المايونيز، ثم بعد ذلك نقوم بتغطية الشعر ثم نقوم بتركه لمدة 60 دقيقة ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.
  • زيت الزيتون لعلاج تقصف الشعر طبيعيًا:
    نقوم بتوزيع كمية تكفي الشعر من زيت الزيتون، ثم بعد ذلك نقوم بوضعه على الشعر وفروة الشعر، ثم بعد ذلك نقوم بتركه على الشعر لليوم الثاني، ثم نقوم بغسله بالماء الفاتر والشامبو.
  • زيت جوز الهند مع أوراق الكاري لمنع وعلاج تقصف الشعر من الطبيعة
    نقوم بإضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، ثم بعد ذلك نقوم بإضافة ستة أوراق من ورق الكاري، ويتم بعد ذلك تسخينهم على نار هادئة، ثم بعد ذلك ننتظر حتى يبرد الزيت وبعدها نقوم بوضعه على الشعر ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم بعد ذلك نقوم بشطفه بالماء الفاتر والشامبو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *