جود الإسكان الحالات المستحقة للدعم و الإعلان عن الأسر الأشد احتياجاً

جود الإسكان الحالات المستحقة للدعم و الإعلان عن الأسر الأشد احتياجاً

جود الإسكان تعلن عن ما هي الأسر التي تستحق الدعم وتم الكشف عن الأسر التي تستحق أن يصرف لها الدعم هي التي تكون في الاحتياج الشديد والأكثر أحتياجاً ومن خلال طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان التي تم إطلاقها داخل المملكة العربية السعودية يتم التعرف علي من هي الأسر التي تستحق الدعم كما سوف يتم شرح طريقة كيفية التسجيل في منصة جود الإسكان حتي يتمكن من يريد التسجيل في المنصة من التعرف علي الخطوات الخاصة بالتسجيل وحتي يتاح لمن يسأل كيف اسجل في جود الإسكان التنموي سيتم شرح كافة التفاصيل المتعلقة بالأمر .

جود الأسكان
جود الاسكان تسجيل

جود الإسكان يتم من خلالها الدعم لمن هم الأشد احتياجاً للدعم والذي يتم تقديمه عن طريق المنصة

تم التصريح من مسئولي المنصة بأنه سيتم صرف الدعم للأسر الأكثر أحتياجاً والتي تم إدراجها في منصة جود الإسكان وذلك بناءً علي ما إذا تم الوصول لهذه الأسر من الجمعيات الأهلية والتي تكون مشتركة في هذا الأمر وأيضاً معتمدة من كل المناطق داخل المملكة العربية السعودية ويتم بعد التسجيل في جود الإسكان أستكمال كل ما يتعلق بعملية التحقيق كذلك عملية التدقيق فيما يتعلق بمراجعة كافة ما يتعلق بمن هم مستحقون للدعم وذلك وفقاً لما تم وضعه من شروط وضوابط الخاصة بالأنظمة والمعايير التي تم تحديدها مسبقاً مع كافة الجهات المعنية والمتعاونة في هذا الأمر بالتعاون مع منصة جود الإسكان .

جود الإسكان وكيف يتم الاستفادة من البرنامج عبر المنصة الخاصة بها للأسر الأكثر أحتياجاً

تبين من المنصة فيما يتعلق بهذا الشأن أنه نظراً لما تم الوصول أليه من العديد من المواطنين السعوديين في كيفية التسجيل في منصة جود الإسكان ومتي يتم إتاحة التسجيل في المنصة وذلك فيما يتعلق بأمر التأمين الخاص بالسكن أو أن يتم الدعم الخاص بالإيجار وذلك من خلال التسجيل المباشر في منصة جود الإسكان فهذه المنصة التي تدعم الفئات للمواطنين السعوديين الذين هم في أشد الاحتياج للدعم الذي يتم تقديمه والتي يتم التباحث والمراجعة وكافة أنواع التدقيق لهذه الأسر وإذا ما تم الوصول لحقائق الأمور فيما يخص حالاتهم يتم الدعم لهم بكافة الأشكال التي يتم تقديمها من خلال المنصة .

ما هي الأهداف ألاستراتيجية التي تتم من خلال المنصة التي تدعم الأسر الأكثر أحتياجاً

  1. يتم من خلال المنصة تحقيق ما هو تم وضعه للاستهداف وفقاً لخطة المملكة العربية السعودية 2030 وذلك لكي يتم تمكين كافة الأسر الأكثر أحتياجاً من الحياة الأكثر صحة وتكون حياة عامرة .
  2. يتم من خلال هذا الدعم الزيادة التي تم تحديدها من الرؤية والتي تتعلق بالزيادة في المعدلات الخاصة بالاستقرار بالشأن الأسري كذلك أيضاً كل ما يخص التكاتف المجتمعي .
  3. يتم الرفع لكافة المجالات المتعلقة بالرفع الخاص بكل بكل ما يتعلق بمستوي ألموثوقيه فيما يخص طلب أنواع المساعدات في المجال السكني من خلال التباحث والتدقيق في هذا الشأن من الجهات المعنية .
  4. يتم من خلال المنصة التفعيل الكامل لكلاً من الشراكة والتكامل لكافة الجهات المعنية سواء في القطاعات الحكومية أو القطاعات الأهلية أو من القطاع التجاري لكي ما يتم تحقيق ما هو في الأولويات الخاصة بهذا الشأن .
  5. جود الإسكان يتم من خلالها التكامل المتعلق بكافة الجهات الخيرية التي تتكاتف في هذا الشأن لكي ما يتم تحقيق ما هو تم وضعه في شأن الأسر الأكثر أحتياجاً .

الخطوات الخاصة بالتسجيل علي المنصة لكي ما يتم الاستفادة من البرنامج الموضوع

  • يتم الدخول علي المنصة الرسمية للموقع لكي ما يتم التعرف علي من هي الجمعيات الشريكة في هذا الشأن .
  • يتم بعد ذلك تحديد الجمعية القريبة من مكان إقامتك ليتم التواصل معها في الشأن الخاص بك .
  • يتم بعد ذلك اتخاذ الخطوات من الجمعية في تدارس الحالة الخاصة بك ويتم البحث في حالتك علي كافة المستويات الاجتماعية والميدانية ليتم تحديد الاستحقاق من عدمه .
  • يتم التكامل والتكاتف مع كافة القطاعات الحكومية المعنية في هذا الشأن ليتم التحقيق في شأن الدعم .
  • يتم التباحث من فريق متخصص علي المنصة ويتم التدقيق في الطلب الخاص بالشخص ويتم بعدها الترشيح له أذا ما كان مستحق
  • يتم التكاتف مع جهات كثيرة معنية في هذا الشأن ومن ضمنها هيئة الضمان الاجتماعي وهيئة استحقاق الدعم السكني .
  • يتم التسجيل لحالة الطلب عبر الجمعيات الأهلية التي هي شريكة مع البرنامج الخاص بالمنصة ولا يتم التسجيل من خلال المنصة

جود الإسكان هي مؤسسة من المؤسسات جميعاً التي تعني الشأن الخاص بما يتعلق بأمر الدعم للأسر المستحقة والتي تكون الأكثر أحتياجاً ومن ضمنها المبادرات الخاصة بمؤسسة الإسكان التنموي الأهلية والتي من شأنها أنها تهدف إلي أن يتم إشراك كافة شرائح المجتمع المختلفة سواء كانت هذه الشرائح أفراد أو أنها تكون هيئات أو منظمات ليتم التكاتف وتقديم يد العون فيما يتعلق بأمر العطاء الخيري الذي يتعلق بالشأن السكني .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *