وزارة التعليم توضح حقيقة تأجيل موعد الدراسة بعد 20 فبراير

وزارة التعليم توضح حقيقة تأجيل موعد الدراسة بعد 20 فبراير

أعلنت مصادر بوزارة التربية والتعليم وأيضا التعليم الفني، عن حقيقة الأمر فيما يخص وجود قرار صادر من مجلس الوزراء يخص تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني، والذي كان من المقرر أن يكون في مارس القادم وحتى إشعار آخر.

وأعلنت الوزارة أن ما يتم تداوله مجرد شائعة لا صحة لها، وأن المستندات التي تم تداولها بإسم الجريدة الرسمية والتي أقرت تعليق عودة الدراسة مزيفة ولا صحة لها من الأساس، وأعلنت مصادر أن الدكتور طارق شوقي ملتزم بجميع ما أقره وما أعلنه عن كافة تفاصيل بدء الفصل الدراسي الثاني، وأيضا كيفية البدء في امتحانات الترم الأول يوم الأحد القادم والموافق 14 فبراير، وأنه لم يعلن أي تفاصيل عن آليات عقد الإمتحانات قبل يوم 14 فبراير.

وأشارت الوزارة أنه من الضروري ألا ينساق أولياء الأمور والمعلمين والطلاب وراء الشائعات حول عودة الدراسة أو أي تفاصيل بخصوص إمتحانات الترم الأول عبر مواقع السوشيال ميديا، وأن أي قرار يخص العملية التعليمية سيتم الإعلان عنه عبر قنوات الوزارة الشرعية وخلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

ومن المقرر أنه تم تداول مستند خلال مواقع السوشيال ميديا يفيد بأن هناك قرار صادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 11 فبراير  لعام  2021، وفقا لقرار من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، يفيد باستمرار تعليق الدراسة للمدارس وجميع أنواع الجامعات وأيضا تواجدهم في أي تجمع لتلقي العلم تحت أي مسمى بدءا من يوم السبت 20 فبراير وحتى إشعار آخر.

وتنص المادة الثانية من القرار بتعليق الامتحانات للطلاب المشار اليهم في المادة الأولى والتي كان من المقرر أن يتم عقدها في 20 فبراير الجاري، مع وضع أساليب بديلة للتقييم يتم الإعلان عنها بعد أسبوعين كحد أقصى من تاريخ صدور القرار بالجريدة الرسمية.

ومن المقرر أن المادة الثالثة للقرار تنص على تأجيل موعد بداية الفصل الدراسي الثاني والذي كان من المقرر أن يبدأ في مارس المقبل وذلك حتى إشعار آخر، كما تنص المادة الرابعة من القرار أن يتم اخضاع الأحكام الواردة في هذا القرار للمتابعة، ليتم متابعة وتقدير الموقف ويتم إلغاء الأحكام المخالفة لذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *