عصير الألوفيرا وفوائده الصحية الكبيرة للصحة والبشرة

عصير الألوفيرا وفوائده الصحية الكبيرة للصحة والبشرة

نبات الألوافيرا هو نبات طبيعي تم استخدامه منذ قرون طويلة كنبات طبي، وعصير الألوة أو نكتار الألوفيرا هو السائل المستخرج من لحم نبات الألوة، وهو معروف بفوائده الصحية للبشرة، لكن ربما لا تعرف أن شرب هذا النكتار الصحي له عدد من الفوائد الصحية الأخرى.

ويتم استخراج عصير الألوفيرا عن طريق سحق أو طحن ورقة نبات الألوفير ، ثم يتبع ذلك عدة خطوات لتنقية السائل وتصفيته، وهو يتميز بنكهة خفيفة ومقبولة، كما أن عصير الألوة يمتزج بسهولة مع العصائر المخفوقة الأخرى، مما يجعله مكم غذائي متكامل.

الفوائد الصحية لشرب عصير الألوفيرا

إليك ثمانية أسباب ستجعلك تحرص على شرب عصير الألوة النقي:

ترطيب الجسم

نبات الألوفيرا نبات غني بالماء، لذلك فإنه يعتبر وسيلة مثالية لحمايتك من الجفاف وحتى علاجه، فهو يساعد في المحافظة على رطوبة الجسم وأيضًا التخلص من السموم وهذا أمر بالغ الأهمية للكلى والكبد، لأنهما العضوان المسئولان عن إزالة السموم من الدم وإنتاج البول، كما أنه يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية التي تساعد خلايا الجسم على التجدد.

كما أنه تناول عصير الألوفيرا مفيد للتعافي من التمارين الشاقة والتي تحتاج بعدها لتناول سوائل إضافية للوقاية من الجفاف والتخلص من تراكم حمض اللاكتيك في العضلات بعد التمارين.

يحسن وظائف الكبد

تناول عصير الألوة يعتبر وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة الكبد، لأن الكبد يعمل بشكل أفضل عندما يكون الجسم رطبًا بدرجة كافية، كما أن نكتار الألوة غني بمغذيات نباتية تساعد في تحسين صحة الكبد.

علاج طبيعي للإمساك

يساعد تناول عصير الألوة على زيادة كمية السوائل في الأمعاء، وهذا يساعد على إخراج البراز بشكل طبيعي، إذا كنت تعاني من الإمساك المتكرر فتناول نكتار الألوة بشكل منتظم سوف يساعدك على التخلص منه، كما أنه يحافظ على توازن الفلورا المعوية ويعزز البكتريا الصحية في الأمعاء.

الحصول على بشرة صافية

إن الترطيب الذي يمنحه عصير الألوة لبشرتك يساعد في تقليل ظهور حب الشباب، ويساعد أيضًا في التخلص من بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد.

الألوة أيضًا مصدر غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في حماية البشرة من أثار أشعة الشمس فوق البنفسجية، وإصلاح أي ضرر تسببه للبشرة، كما أنها تؤخر من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في البشرة.

يمنحك دفعة من المغذيات

هذا العصير غني بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، التي تضمن عدم إصابتك بنقص الفيتامينات والضعف العام.

فجل الصبار يحتوي على:

  • الكالسيوم
  • النحاس
  • الكروم
  • صوديوم
  • السيلينيوم
  • المغنيسيوم
  • البوتاسيوم
  • المنغنيز
  • الزنك
  • والألوة هو أحد المصادر النباتية الوحيدة لفيتامين ب 12 أيضًا .

يقلل الحموضة

يمنحك شرب عصير الألوة راحة من حقة المعدة، فالمركبات الموجودة فيه تساعد في التحكم في إفرازات الحمض في المعدة، وهو أيضًا يقلل من احتمالات الإصابة بقرح المعدة ويمنع تفاقمها.

يحسن من وظائف الجهاز الهضمي

إذا كان جهازك الهضمي لا يعمل على النحو الأمثل، فلن يستطيع جسدك الاستفادة من جميع العناصر الغذائية الموجودة في الطعام الذي نتناوله.

يحتوي الألوفيرا على العديد من الإنزيمات التي تساعد في تكسير السكريات والدهون وتحافظ على سلاسة عملية الهضم.

كما يساعد في تقليل تهيج المعدة والأمعاء، وهذا العصير مفيد أيضًا للمرضى الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي والاضطرابات الالتهابية الأخرى في الأمعاء، وقد وجدت عدة دراسات أنه مفيد لمرضى الذين يعانون من التهاب القولون التقرحي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *