فوائد الخس المذهلة للبشرة والشعر ومعجزات زيوته السحرية

فوائد الخس المذهلة للبشرة والشعر ومعجزات زيوته السحرية

إليكم فوائد الخس المذهلة للبشرة والشعر من خلال هذا المقال على موقعنا ثقفني، حيث أن الخس من الخضراوات التي تتمتع بفوائد لا حصر لها نتيجة احتوائه على الكثير من الألياف والمعادن والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والحديد والمغنسيوم والمواد المضادة للتأكسد مثل البيتا كاروتين و فيتامين A وC ،K ، E وحمض الفوليك وكذلك العديد من الفيتامينات B المركبة، هذا إلى جانب خفته في الطعام وسهولة تناوله على المعدة، ويمكن الاستعانة به إلى جانب الكثير من الوجبات وفي السلاطات أيضًا للاستفادة بفوائده سواء للشعر أو للبشرة.

فوائد الخس للبشرة

يجعل البشرة في حالة توهج ونضارة باستمرار، وبسبب احتوائه على كميات كبيرة من الماء فإنه يجعل البشرة نضرة ويقاوم الجفاف والتشقق خاصة في فضل الشتاء، لذا لابد من الاستمرار في تناوله بشكل مستمر.

يمد البشرة بكل ما تحتاجه من غذاء وأكسجين بسبب احتوائه على كميات كبيرة من البوتاسيوم والمواد الغذائية، لذا فهو معالج طبيعي للكثير من مشاكل البشرة.

بسبب احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين سي وفيتامين إي المسئولان عن حماية البشرة من والجلد من مخاطر الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن التعرض بكثرة لأشعة الشمس، كما يحمي الجلد من التلوث وخطورة الإصابة بأي عدوى بكترية.

غلي اثنين من أوراق الخس في 1 لتر من الماء لمدة 20 دقيقة. واستخدام هذا الماء ككمدات للوجه يساعد في التخلص من الكثير من مشاكل الجلد وعلاج جيد أيضًا للتخلص من حب الشباب والصدفية لأنه يقوم بتنظيف البشرة جيدًا.

يمتلك الخس جميع الفيتامينات التي تحمي البشرة من علامات الشيخوخة و تمنع ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء بالبشرة، كما يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على صحة الجلد ونضارته.

فوائد الخس للشعر

  1. تناول عصير الخس بشكل منتظم يساعد في تعزيز نمو الشعر بسرعة كبيرة ويمنع تساقطه.
  2. تناول كميات كبيرة من ورق الخس يساهم في الحد من ظهور علامات الشيب المبكرة على الشعر.
  3. يحتوي على 8٪ من السيليكون و9٪ من الفوسفور ويوفر ما يكفي من الكبريت، فهذه المعادن الثلاثة تحافظ على صحة الشعر ولمعانه

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *