فوائد اللب الأبيض للصحة والبشرة والشعر مذهلة للجميع

فوائد اللب الأبيض للصحة والبشرة والشعر مذهلة للجميع

يشتهر اللب الأبيض أو القرع كما يعرفه الكثيرين في مختلف البلدان بأنه من أشهر أنواع المسليات ذات المذاق الشهي، حيث يجعل الكثيرين في حالة من الفرح مع تناوله، كما أنه من أشهر النباتات التي يكثر تداولها في مصر والعديد من الدول العربية، إلا أن الكثير منا يتعامل معه كنوع من أنواع التسلية فقط دون وعيه بأهمية اللب الأبيض الكبرى وفوائده المتعددة للصحة والجسم، وذلك بسبب احتوائه على العناصر الغذائية التي تفيد صحة الجسم وتحفز نموه أمثال الزنك، والنحاس، والحديد، والمغنيسيوم، والفسفور.

فوائد اللب الأبيض للصحة والبشرة والشعر

اللب الأبيض من المكسرات الغنية بالمعادن الضرورية والمهمة مثل؛ الحديد، والنحاس، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، والزنك، وهو ما يجعله من التسالي التي تساعد على الضعف العام في الجسم والتغلب عليها، حيث أنه يعمل على تعزيز قدرة الجهاز المناعي وجميع أجهزة الجسم العضوية

  1. بسب احتوائه على العديد من الأحماض المشبعة مثل أوميجا 3 والعديد من المعادن مثل الحديد الذي يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء، والتي تقوم بدورها في نقل الأكسجين عبر الجسم، وهو ما يفيد صحة الأم والجنين، ويساعد على نموه بشكل سليم.
  2. من أفضل الأطعمة التي يتم تناولها للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون، نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، التي تقلل من الشعور بالجوع وتزيد من الشعور بالشبع.
  3. يقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بضغط الدم المرتفع، والأزمات القلبية، كما أنه يقي الجسم من التعرض إلى تصلب الشرايين.
  4. غني بالكثير من المعادن والمواد الطبيعية التي لديها قدرة على تحسين حالة الجلد وحمايته من العديد من المشاكل التي قد تصيب البشرة والشعر، لذا فله دور فعال للبشرة والشعر وصحة الجسم بشكل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *