كيراتين طبيعي للشعر بعصير البصل والعسل لتنعيم الشعر وتطويله في أيام

كيراتين طبيعي للشعر بعصير البصل والعسل لتنعيم الشعر وتطويله في أيام

نقدم لكم وصفة كيراتين طبيعي للشعر بالبصل والعسل، حيث يُعد عصير البصل من أفضل الوصفات الطبيعية الموجودة في كل منزل ولها قدرة كبيرة على علاج مشكلة الصلع والشعر الخفيف التي تواجه نسبة كبيرة من النساء والرجال هذه الأيام، والتي يعود أسبابها إلى الخلل الغذائي لدى الكثير منا، وعدم الاهتمام بنوعية الطعام وما يحتويه من مواد غذائية، وهنا يبدأ الإنسان يفقد كميات كبيرة من الشعر لتدق ناقوس الخطر حول وجود مشكلة ما قد تؤدي في النهاية إلى حدوث الصلع، وهو ما لا يتمناه أحد بالطبع، وعصير البصل أثبت فعالية كبيرة في التخلص من هذه المشكلة بسبب فوائده المتعددة.

كيراتين طبيعي للشعر بعصير البصل والعسل

يتم مزج العصير الناتج عن فرم البصل مع معلقة كبيرة من العسل، وإضافة أي نوع من الزيوت الطبيعية العطرية إلى الخليط سواء كان زيت الزيتون أو زيت الخروع، ومزجهم معًا بشكل جيد، ويتم وضع المزيج بعد ذلك على أماكن الشعر الخفيف وتدليها بلطف، وتركه لمدة نصف ساعة على الشعر قبل غسله بالماء والشامبو بعد ذلك.

فوائد عصير البصل للشعر

  1. يقي الشعر من العديد من الأمراض التي قد تصيب فروة الرأس ويقضي على جميع الالتهابات .
  2. يقضي نهائيًا على البكتريا والفطريات التي تصيب الرأس من حين لآخر، ويمنع تكسر الشعر، مما يزيد من نموه وكثافته على المدى البعيد ويجعله أكثر قوة ولمعانًا.
  3. يعمل على تحفيز بصيلات الشعر ونموه بشكل مستمر، وهو ما يمنع سقوط الشعر بكميات كبيرة.
  4. علاج طبيعي للتخلص من مرض الثعلبة والصلع الذي يهدد الكثيرين.
  5. غني بالعديد من المعادن والفيتامينات التي تعمل على نعومة الشعر وعدم تقصفه.

وكذلك العسل من أفضل المواد الطبيعية التي لديها قدرة كبيرة على ترطيب الشعر ومنع جفافه وتساقطه، كما يمده بما يحتاجه من عناصر غذائية للحفاظ على لمعانه وقوته، لذا فإن مزجه مع عصير البصل يتيح الحصول على أفضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *