طرق تعزيز كولاجين البشرة ومحاربة التجاعيد وتجعلك أصغر سناً في نصف ساعة

طرق تعزيز كولاجين البشرة ومحاربة التجاعيد وتجعلك أصغر سناً في نصف ساعة

طرق تعزيز كولاجين البشرة ومحاربة التجاعيد وتجعلك أصغر سناً في نصف ساعة، مع التقدم في العمر يصبح الجسم غير قادر علي إنتاج الكولاجين مما يتوقف ويبدأ في الاختفاء تدريجياً، وكما نعلم أن الكولاجين هو المسئول عن نضارة البشرة والحفاظ علي مرونتها، ولكن عند حدوث ترهلات في بشرة الوجه وظهور التجاعيد والخطوط فإنها تعد مشكلة كبيرة حيث أنها تؤثر علي نفسيتها وتصبح مصدر إزعاج يجب التخلص منه، ولهذا تلجأ إلي طريقتين للتمتع ببشرة أكثر شباب وهما تناول حبوب الكولاجين أو اللجوء إلي عمليات التجميل،  ولكن لها آثار جانبية ضارة مثل جفاف البشرة واحمرارها، ولهذا من خلال موقع ثقفني سوف أقدم لكي طرق طبيعية لتعزيز كولاجين الوجه.

طرق طبيعية لإعادة إنتاج كولاجين الوجه والتخلص من التجاعيد لبشرة أكثر شباب

هناك أسباب كثيرة لنقص الكولاجين الطبيعي في البشرة مثل الإجهاد والتوتر، أو كثرة التعرض لأشعة الشمس مما تتسبب في جفاف جلد البشرة، أو التغييرات الهرمونية وأيضاً عدم أخذ قسط كافي من النوم، وكلها أسباب رئيسية في عدم إنتاج الكولاجين مما يفسد اطلالتك وجمالك.

طريقة عصير الرمان والفراولة لتعزيز كولاجين الوجه

يعتبر الرمان والفراولة من المكونات الفعالة التي تعمل علي شد الجلد والتخلص من التجاعيد وترهلات الوجه، وذلك لاحتوائها علي مضادات أكسدة وفيتامينات هامة لصحة الجلد.

مكونات الطريقة وكيفية الاستخدام

  • ملعقة كبيرة من عصير الرمان.
  • ملعقة كبيرة من الفراولة المهروسة.
  • ملعقة كبيرة من الكيوي مهروس.

كل ما عليك هو مزج المكونات حتي تحصلي علي مزيج متجانس، ثم يوضع المزيج علي الوجه مع التدليك في حركات دائرية من أسفل لأعلي ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء البارد، وتستخدم هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحفاظ علي شباب البشرة.

طريقة خل التفاح والثوم لإعادة إنتاج كولاجين البشرة

خل التفاح يساعد في شد الجلد وإزالة تجاعيد الوجه كما يساعد في تحفيز الكولاجين الطبيعي في البشرة للحفاظ علي صحتها ومرونتها، أما الثوم فهو مكون قوي يساعد في تعزيز إعادة إنتاج الكولاجين لاحتوائه علي عناصر غذائية هامة تشد الجلد وتزيل التجاعيد حيث يعد بديل لحقن الفيلر والبوتوكس.

مكونات الطريقة وكيفية الاستخدام

  • ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • 3 فصوص من الثوم المفروم ناعم.

لتتمتعي ببشرة أكثر شباب وحيوية كل ما عليك هو خلط الثوم المفروم وخل التفاح جيداً حتي تتكون عجينة لينة، ثم بأطراف الأصابع وزعي العجينة علي الوجه في حركات دائرية من أسفل لأعلي، وتترك لمدة 30 دقيقة حتي تجف وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد ثم يجفف بمنشفة قطنية ثم يدهن بماء الورد لغلق المسام، وتستخدم مرتين أسبوعياً لبشرة أكثر حيوية ونضارة.

طريقة بياض البيض والخميرة لتعزيز إنتاج الكولاجين للوجه

يعمل بياض البيض علي شد البشرة والتخلص من التجاعيد كما يساعد في إزالة الخطوط لبشرة مثالية، والخميرة مكون قوي يعمل علي مقاومة علامات الشيخوخة ويعزز من إنتاج كولاجين الوجه وتقوم أيضاً بجعل البشرة مشدودة.

مكونات الطريقة وكيفية الاستخدام

  • بياض بيضة.
  • ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • كبسولة فيتامين E.

حتي تحصلي علي بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد كل ما عليك هو مزج بياض البيض والخميرة وعصير الليمون في وعاء، ثم أضيفي كبسولة فيتامين E وامزجي المكونات جيداً ثم ضعي الخلطة علي الوجه من أسفل لأعلي واتركيها علي الوجه لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الفاتر وتستخدم هذه الخلطة مرتين أسبوعياً لبشرة أكثر حيوية وأكثر شباب.

طريقة الأفوكادو والعسل لتعزيز إنتاج كولاجين البشرة وحمايتها من التجاعيد

يحتوي الأفوكادو و العسل علي فيتامينات عديدة أهمها فيتامين E ، والذي يعمل علي تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يجسن من مرونة الجلد كما يقوم بحماية الوجه من أضرار الأشعة البنفسجية، لاحتوائهم علي مضادات أكسدة تحارب ظهور التجاعيد.

مكونات الطريقة وكيفية الاستخدام

  • 1/2 حبة أفوكادو طازجة.
  • ملعقة كبيرة من العسل.

للحصول علي بشرة شابة ومشدودة كل ما عليك هو القيام بهرس الأفوكادو ومزجه مع العسل، ثم يوضع المزيج علي الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم البارد وتستخدم هذه الطريقة مرتين أسبوعياً مع عدم الحركة أثناء وضع المزيج حتي تتخلصي من التجاعيد وتتمتعي ببشرة أكثر شباب.

طريقة كبسولات فيتامين E والحليب والعسل لزيادة إنتاج كولاجين البشرة ومحاربة التجاعيد

تعمل الكبسولات علي علاج التجاعيد وعلامات شيخوخة البشرة، كما تحفز إنتاج الكولاجين والي يزيد بدوره من مرونة البشرة، والحليب يخفف تجاعيد البشرة ويزيل الخلايا الميتة ويشد المسام، والعسل مليء بمضادات الأكسدة ويساعد علي إبطاء علامات التقدم في العمر ويعد مرطب فعال.

مكونات الطريقة وكيفية الاستخدام

  • 3 كبسولات فيتامين E.
  • 2 ملعقة كبيرة من الحليب.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من العسل.
  • 1/2 ملعقة صغيرة ن عصير الليمون.

حتي تتخلصي من تجاعيد البشرة وزيادة نضارتها كل ما عليك هو مزج المكونات جيداً، ثم توضع الوصفة علي الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، وتستخدم هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي علي بشرة أكثر شباب ونضارة.

طريقة لبان الذكر والنشا والزبادي لتعزيز كولاجين البشرة وإزالة تجاعيد الوجه

لبان الذكر يحتوي علي مضادات أكسدة تعمل علي تأخير ظهور علامات الشيخوخة، عن طريق إنتاج الكولاجين الذي يحتاج إليه البشرة، والنشا يعمل علي تخفيف التجاعيد من البشرة وتحسين مرونة الجلد، لاحتوائه علي فيتامين سي ومضادات أكسدة تساعد في محاربة الجذور الضارة، والزبادي يزيل خلايا الجلد الميتة لاحتوائه علي حمض اللاكتيك المضاد للشيخوخة.

مكونات الطريقة وكيفية الاستخدام

  • ملعقة كبيرة من لبان الدكر المطحون.
  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • علبة من الزبادي.
  • 1/2 ملعقة كبيرة من العسل.

لبشرة مشدودة وخالية من أي تجاعيد حتي تحتفظي بشباب الوجه وعدم نقص الكولاجين، كل ما عليك هو القيام بخلط المكونات حتي تحصلي علي مزيج متجانس، ثم يتم تنظيف البشرة ويوضع المزيج علي الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافيء ويجفف وبعد ذلك يتم ترطيبه ويستخدم يومياً لمدة أسبوعين وسوف تحصلين علي بشرة مثالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *