ضعي ملعقة فازلين واحدة قبل النوم هتخليكي ملكة جمال استخدامات سحرية للفازلين لن تتوقعيها

ضعي ملعقة فازلين واحدة قبل النوم هتخليكي ملكة جمال استخدامات سحرية للفازلين لن تتوقعيها

لا شك أن هذا الموضوعَ يبحث عنه الكثير منا، لأنه يمس الكثير من الجوانب المهمة فى حياتنا، حيث أن استخدامات الفازلين متنوعة ولا حصر لها، وقبل البدأ فى معرفة تلك الأستخدامات المختلفة يجب القول بأن هناك أنواع معينة من البشرة لا يتلائم معها، وقد يتسبب في احداث عدة أضرار بها لذا يلزم استشارة الطبيب قبل الاستخدام، أو القيام باختبار على جزء صغير من الجلد قبل استعماله بشكل كبير، ومن الجدير بالذكر أن من أكثرالنقاط المهمة بشأن استخدامه هى ترطيب الجلد، فهو لديه القدرة الكاملة على منح الرطوبة للجسم لأكبر فترة ممكنة.

استخدامات الفازلين

  • منع جفاف الجروح والذى قد يؤخرمن شفاءها بسبب تكون قشرة تظل فترة من الوقت.
  • عدم تلوث الجرح فعندما نقوم بتنظيفه وتعقيمه يوضع الفازلين على مكان الجرح.
  • منع تكون آثر للجرح بعد تمام إلتئامه.
  • يستخدم فى إزالة المكياج، ويعتبر وسيلة إزالة آمنة للاستخدام فى منطقة محيط العين فيمكن وضعه على قطعة قطنية صغيرة ومسح الوجه جيداً بها.
  • يساعد فى إطالة الرموش وتحسين مظهرها فالاستعمال المنتظم يساعد على جعلها أكثر كثافة.
  • منع تقصف الشعر فالفازلين له دور هام وفعال فى مكافحة التقصف والسيطرة عليه، ومنع حدوث أى تقصف للشعر أثناء استخدامه.
  • بسبب القدرة الكاملة لديه لتكوين طبقة عازلة لحماية الجلد الكثيرمن الجراثيم، ويستخدم فى علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية وغيرها.
  • يساعد على حماية الجلد من الجفاف، والحفاظ على رطوبة الجسم، والتخفيف من جفاف الجلد لمنطقة الأنف، ومنع تشقق الشفاه والحفاظ عليها.
  • علاج تشقق القدمين، وتقوية الأظافر.

محاذير يجب تجنبها

بالرغم من أن استخدامات الفازلين متعددة وله فوائد كثيرة ومتنوعة، إلا أنه يوجد له أضرار ومحاذير لابد من تجنبها وسوف نقوم بذكرها فيما يلى:

  • عدم استخدامه لحروق الشمس فهو يقوم بحبس الحرارة، وهذا قد يُسبب زيادة الحرق.
  • من الأفضل منع استعمال الفازلين كمزلق جنسي، فهذا قد يصيب المرأة بالتهابات المهبل.
  • منع استخدام الفازلين للأشخاص الذين يعانون من مشكلة حب الشباب، لأنه يسبب إغلاق المسام، وتراكم البكتيريا على البشرة.

يوجد للفازلين استخدامات عديدة ومفيدة لكل من الوجه والجسم والشعر، فهو يعد من أفضل أنواع المرطبات التي تعمل علي تنعيم وترطيب جميع أنواع البشرة، ويستخدم أيضا للشعر وخاصة بعد غسل الشعر بالشامبو مباشرة لأنه يجعل الشعر أكثر ترطيبا وايضا يمنعه من التساقط وبالتالي يصبح الشعر خفيف، وغير ذلك فإنه يساعد علي تفتيح الجسم وتوحيد اللون وخاصة المناطق الحساسة، وأنه يعالج البشرة التي يوجد بها الخطوط الرفيعة وكذلك يحميها من الضرر الذي يلحق بها عند التعرض لأشعة الشمس.

يبحث معظم الأشخاص عن نوع معين أو مرطب معين مفيد للبشرة أو الجسم أو الشعر، فوجد أن من الصعب الحصول علي نوع واحد من الكريم يفيد كلا منهم، ورغم ذلك نجد أن الفازلين هو الكريم أو المرطب الوحيد الذي يفيد ويعالج كلا من البشرة والشعر والجسم، فمن أهم مميزاته يساعد علي تنعيم وترطيب المناطق الجافة سواء في الجسم أو البشرة ويساعد أيضا في تنعيم الشعر، كما أنه يعمل علي تفتيح البشرة ويستخدم أيضا كمزيل للمكياج ويعالج الحروق الناتجة من التعرض لأشعة الشمس.

يعتبر الفازلين شيء اساسي في كل منزل لا يمكن ان نستغني عنه، وخاصة في فصل الشتاء فهو يعمل على ترطيب البشرة والجسم، حيث تتعرض البشرة في فصل الشتاء الى الجفاف نتيجه البرد، كما أن الفازلين استخداماته كثيرة وليس على البشرة والجسم بل يتم استخدامه في ازالة المكياج ويعالج الشيب ويعيد لون الشعر الطبيعي ويعالج التشققات.

من المعروف أن للفازلين فوائد لا تعد ولا تحصى ومن ضمن فوائدها للرموش والحواجب، حيث تحافظ على صحة الرموش والحواجب وتعمل على تطويلها، وتنظم شكل الحواجب وتخفف من الالام التي تسببها إزالة شعر الحواجب، وذلك بوضع ملعقة من الفازلين علي الحاجب بعد إزالة الشعر مباشرة، فلا ننسي أنه مرطب قوي للبشرة ولا يمكن الاستغناء عنه.

تعليقات

  • يوجد رائيين متناقضين الاول لا نضعه على الحروق لانه يحبس الحراره والثاني يوضع لحروق الشمس !!!
    ثم كيفية استعماله لتفتيح البشره ؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *