الآن نظام نور يتيح التسجيل للطلاب المستجدين برقم الهوية فقط بالسعودية 

الآن نظام نور يتيح التسجيل للطلاب المستجدين برقم الهوية فقط بالسعودية 

 نظام نور يتيح التسجيل للطلاب المستجدين  اخر أخبار نظام نور التعليمي الآن يتيح نظام نور التعليمي أمكانية التسجيل للطلاب الجدد برقم الهوية فقط خلال اليوم الجمعة الموافق 26 فبراير الحالي. ويستقبل نظام نور كل طلبات التسجيل للطلاب الجدد في المرحلة الثانية والقبول للعام الدراسي القادم القادم 1443هـ . وذلك تبعا للجداول التي وضعتها وزارة التعليم وتم الإعلان عنها سابقا ولكن حاليا نظام نور يتيح التسجيل للطلاب المستجدين برقم الهوية.

وتضم هذه المرحلة التسجيل لكل الطلاب السعوديين حيث يمكن لكل طالب سعودي من أم سعودية وأب غير سعودي وذلك بكل من مدارس التحفيظ والمدارس الحكومية والتي لا تتيح المفاضلة.

كيفية التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين برقم الهوية فقط

يمكن التسجيل عبر نظام نور من خلال ولي الأمر للطالب السعودي ، ولكن هناك بعض الحالات التي يتم التسجيل فيها من خلال قائد المدرسة الخاصة بالطالب وذلك في حالة عدم مقدرة أولياء الأمور للطالب علي التسجيل بنظام نور.

هكذا يتاح لكل من الطلاب الخليجيين وطلاب الرعاية الاجتماعية وكل طالب من أم سعودية وأب غير حاصل على الجنسية السعودية ، كذلك الطلاب الذين لم يقوم باستكمال هويتهم وكل طالب تعدى سن أل 11 عام وأيضا الطلاب بالتربية الخاصة والذي تعدت أعمارة سن القبول ل نظام نور.

خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

  • أولا الدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة بموقع نور.
  • تحديد رابط التسجيل الخاص بولي الأمر.
  • عليك القيام بإدخال سجل ولي الأمر.
  • أدخل اسم المستخدم في نظام نور.
  • تحديد التسجيل كطالب جديد.
  • هنا عليك كتابة (رقم الهوية / محل الإقامة) –ما هي صلة القرابة – وتاريخ الميلاد.
  • يتم تحديد صف الطفل : بناءً على تاريخ الميلاد المدخل في الخطوة السابقة للتسجيل.
  • تسجيل بيانات الطالب الذي يتم تسجيله وبيانات السكن والاتصال الخاصة به.
  • هنا يمكنك اختيار المدرسة حسب إدارة التعليم.
  • الإقرار والتعهد.

الجدول الزمني الخاص بموقع أو نظام نور

يشمل هذا فيما سيبدأ من تسجيل الطلاب الغير سعوديين أي الذين يتم معاملتهم على أنهم سعوديين من أبناء القبائل النازحه بالسعودية، وكل من مواطني دول الخليج العربي، وأيضا أبناء الدبلوماسيين والجالية اليمنية في يوم أل 14 من شهر شعبان القادم، ويتم ذلك الإجراءات من خلال الموقع الخاص بنظام نور الإلكتروني.

هكذا لقد كان التسجيل في المدارس الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم الحكومية والتي كان يجري بها المفاضلة أثناء الفترة من 11 – 6/24/ 1442هـ، بينما يتم الإجراءات الخاصة بالمفاضلة في مدارس الطلاب المستجدين في نظام نور من فترة من 1442/6/25هـ إلى 1442/7/13هـ ، مع ضرورة وأهمية الالتزام والحرص على أهميه اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لضمان تمام الأمر.، كذلك تم البدء في إمكانية التسجيل للطلاب السعوديين والطلاب الغير سعوديين بكافة المدارس الأجنبية والعالمية والمدارس الأهلية التي تجري الإجراءات الدولية في يوم 1442/6/11هـ.

موعد تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية

سيبدأ التسجيل لجميع الطلاب الذين تقل أعمارهم عن أل 6 سنوات بمائة وثمانين يوما والذين تخرجوا من الروضات الأهلية المعتمدة وكذلك الحكومية في نظام نور التعليمي وتتاح هذه الإمكانية لجميع الجنسيات بكل المدارس الموجودة بالسعودية ويتم ذلك ابتداء من يوم 1442/10/4هـ،

تسجيل خريجي روضات المدارس العالمية الأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس يوم 1443/1/7هـ،

وسيتم تسجيل كل طالب خريج من الروضات الحكومية والمدارس الأجنبية و العالمية والأهلية التي تجري تطبيق البرامج الدولية في داخل المملكة العربية السعودية وأيضا خريجي الروضات الذين يأتون من خارج المملكة العربية السعودية بجنسيات مختلفة في كل المدارس داخل المملكة ابتداء من يوم  1443/1/7هـ، هكذا سيظل التسجيل مستمر حتى يتم تسديد الشواغر أو في حالة انتهاء موعد التسجيل وإقفاله في 1443/2/19هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *