تحضير كيكة البرتقال الهشة في الخلاط في 10 دقائق من المنزل بمكونات بسيطة

تحضير كيكة البرتقال الهشة في الخلاط في 10 دقائق من المنزل بمكونات بسيطة

تحتاج الأمهات إلي أسهل الطرق في تحضير الوجبات خاصةً إذا كانت تقليدية لإنجازها بسرعة دون الحاجة إلي وقت كبير مثل الكيك حيث يعتبر الكيك شكل من أشكال المعجنات التي تكاد تكون موجودة في جميع البيوت يومياً للأطفال والكبار فهي من الوجبات والحلويات السهلة وبدلاً من تحضير الكيك بشكل تفصيلي كما هو معتاد انتشرت طريقة تحضير الكيك في الخلاط باعتبارها طريقة سهلة ولا تحتاج الكثير من الوقت لذلك نقدم لكم طريقة تحضير كيك البرتقال في المنزل بطريقة سهلة من خلال هذا المقال.

طريقة عمل كيكة البرتقال

البرتقال إحدى الفواكه الشتوية التي تحتوي على الفيتامينات والتي تساعد على منح البشرة الرطوبة مقاومة برودة الشتاء وقد يشعر الأطفال والأشخاص بالملل من كثرة تنال البرتقال لذلك تقوم الأمهات بتحضير وجبات يكون المكون الأساسي لها البرتقال للإستفادة من الفوائد المتعددة للبرتقال ومن أشهر تلك الوجبات أو المعجنات كوصف أدق هي كيك البرتقال اللذيذة التي تعتبر من أشهر أنواع الكيك التي تدخل بها الفواكه ويُقبل عليها الأشخاص خاصةً في مناسبات أعياد الميلاد وغيرهم بسبب نكهة البرتقال الشهية التي تكتسبها الكيك وبسبب البحث عن الطرق السريعة في مواقع التواصل الإجتماعي بين الأمهات والفتيات أصبحت حديث هذا الوقت كيفية تحضير كيك البرتقال في خلال عشر دقائق وذلك عن طريق الإعتماد على الخلاط في التحضير يمكنك متابعة الطريقة من خلال هذا المقال.

مكونات كيك البرتقال:

  • كوب من عصير البرتقال الطازج.
  • كوبان من السكر الناعم.
  • كوبان من الدقيق متعدد الإستخدام.
  • ثلاث بيضات متوسطة.
  • ملعقتين من الفانيليا السائلة.
  • ملعقة من البيكنج باودر.
  • كوب من الزيت.

طريقة التحضير

  1. تسخين الفرن قبل الإعداد على درجة حرارة متوسطة.
  2. الهدف من تحضير الكيكة هو السرعة في التحضير لذلك يجب إحضار الخلاط الكهربائي.
  3. ونقوم بوضع باقي المكونات من السكر والزيت والبيض والفانيليا السائلة نقوم بتشغيل الخلاط على سرعة مرتفعة في البداية لثلاث دقائق متواصلة حتى تصبح المكونات مزيجاً مختلطاً بشكل جيد.
  4. ثم نترك خليط البرتقال جانباً، نخل الدقيق والبيكنج باودر.
  5. ثم وضع الخليط السائل على الدقيق نقوم بالتقليب جيداً بإستخدام ملعقة خشبية أو اليدين.
  6. ونحضر قالب الكيك من الحجم الصغير ثم نقوم بوضع ملعقة زيت ورشة دقيق وسكب خليط كيك البرتقال في القالب لمدة لا تقل عن 35 دقيقة حتى تصبح ناضجة تماماً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *