إعلان هيئة الجوازات عن نسخة رقمية من هوية مقيم على منصة أبشر

إعلان هيئة الجوازات عن نسخة رقمية من هوية مقيم على منصة أبشر

نسخة رقمية من هوية مقيم على منصة أبشر، في إعلان سابق قامت هيئة الجوازات السعودية بالإعلان عن إطلاق نسخة رقمية من هوية مقيم للمقيمين في المملكة العربية السعودية وذلك على منصة أبشر للأفراد، موضحةً المزايا الجديدة التي تسمح بها هوية مقيمة الإلكترونية للحاملين لها تعرفوا عليها.

مزايا هوية مقيم الرقمية

هوية مقيم الإلكترونية الجديدة توفر الكثير من المميزات والخدمات لحاملي الهوية الرقمية بدلًا من الهوية الأصلية، وذلك نظرًا لما أعلنته هيئة الجوازات السعودية، حيث يعتبر من مميزات هوية مقيم الرقمية:

مزايا هوية مقيم الرقمية

  1. تتضمن لرمز الاستجابة السريع المتغير رمز QR.
  2. كما ويمكن للمستخدم أن يقوم بتحميل نسخة من الهوية الرقمية على الهاتف المحمول لاستخدامها في أي وقت بدون توصيل الإنترنت.
  3. وتعتبر من أفضل مزايا هوية مقيم الإلكترونية هي أنها تسهل من الكشف على حامل الهوية والتأكد من هويته الحقيقية.

كما وأعلن المتحدث الرسمي باسم هيئة الجوازات أن الهوية الرقمية من مقيم سيكون لها دور كبير في تطور العمليات الإلكترونية والتعاملات الإلكترونية الخاصة بالأفراد أو القطاعات مع منصة أبشر، وكذلك دورها الكبير في تطور العمليات الرقمية.

هوية مقيم

تقوم هيئة الجوازات من فترة لأخرى بالإعلان عن ضرورة مراجعة المقيمين في المملكة العربية السعودية لتاريخ جواز السفر الخاص بهم وكذلك بطاقة الإقامة وبطاقة مقيم، حيث يتم تجديد هوية مقيم من خلال منصة أبشر الأفراد بعد سداد رسوم تجديد هوية مقيم المحددة من قبل الهيئات المختصة، وفي حالة انتهاء مدة إقامة هوية مقيم للمستخدم يعرض نفسه الغرامة المالية والمسائلة القانونية، كما ويلزم على المقيمين ضرورة حمل البطاقة بشكل مستمر ودائم أثناء التنقل في السعودية لذلك تم توفير النسخة الرقمية من هوية مقيم للمقيمين في السعودية، حتى تسهل الكثير من الإجراءات والعملية عند التأكد من هوية فرد ما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *