وصفة مغربية لتكثيف الشعر وسر عشبة الأزير السحرية لشعر غزير كالحرير بلا تساقط

وصفة مغربية لتكثيف الشعر وسر عشبة الأزير السحرية لشعر غزير كالحرير بلا تساقط

وصفة مغربية لتكثيف الشعر من أكثر الأمور التي يبحث عنها محبي الوصفات التقليدية المغربية، ويزخر تراث المغرب العربي بالعديد من الوصفات التي تهتم بجمال المرأة، وأهم ما يميزها هو أنها جميعاً من الطبيعة، ووصفتنا اليوم للعناية بالشعر وتنعيمه ومنع تساقطه، والسر في اكليل الجبل أوالروز ماري أو عشبة الأزير كلها نفس المسميات لنفس العشبة السحرية والتي ثبت فيما بعد أن لها نتائج فعالة لتنعيم الشعر ومنع التساقط نهائياً، فالشعر الطويل اللامع الكثيف هو حلم كل فتاة مهما كان عمرها، اليوم سنخبركم عن ابرز الوصفات المغربية التقليدية للعناية بالشعر والحفاظ على جماله وحيويته.

وصفة مغربية لتكثيف الشعر
وصفة مغربية لتكثيف الشعر

خلطة بياض البيض لتنعيم الشعر

كل ما نحتاج إليه هو بياض بيضة واحدة وملعقتين من عسل النحل، وملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقة من زيت الزيتون، وتمزج المكونات جيداً، وتفرد على الشعر النظيف، وتترك لمدة نصف ساعة، ثم تشتطف بالماء وملعقة من الخل، ولا تستخدم الشامبو كي لا تضيع تأثير الوصفة.

وصفة مغربية لتكثيف الشعر

الوصفة بسيطة وسهلة ومكوناتها قد تكون متوافرة لديكِ في منزلك، نحتاج إلي:

  • ربع كوب من زيت الزيتون.
  • ربع كوب من زيت جوز الهند.
  • ربع كوب من زيت الجرجير.
  • ربع كوب من زيت حبة البركة.
  • ثلاث ملاعق من الروزماري سواء كان جاف أو أخضر، وبالطبع يفضل الطازج ولكن إن لم تستطيعي الحصول عليه فيمكنكِ استخدام المجفف.

طريقة استخدام وصفة مغربية لتكثيف الشعر

  • قومي بمزج جميع المكونات السابقة جيداً.
  • توضع في برطمان زجاجي لمدة أسبوع قبل البدء في الاستخدام.
  • توزع على الشعر جيداً من الجذور وحتى الأطراف، مع ضرورة استخدامها على فروة الرأس مرة على الأقل أسبوعياً ثم تشتطف اليوم التالي في الصباح.

للحصول على شعر ناعم ولا يتساقط لابد أيضاً من مراعاة تناول الأغذية الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة، ولابد من تناول طبق من السلطة يومياً وثمرة من اي نوع من أنواع الفاكهة، وتوقفي عن استخدام الشامبو لغسل شعرك، ويمكنك غسله بالماء فقط، واستخدام الشامبو في أضيق نطاق ممكن كي تسمحي للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس بأن تغذى الشعر وتقويه بشكل دائم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *