التخلص من غازات البطن بمشروبات طبيعية

التخلص من غازات البطن بمشروبات طبيعية

التخلص من غازات البطن بمشروبات طبيعية هو أكثر ما يبحث عنه العديد من الأشخاص لعلاج الإنتفاخ بشكل طبيعي وفعال، حيث تعتبر مشكلة تراكم الغازات في البطن من أكثر المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص ويرجع السبب في ذلك لتناول كمية كبيرة من الطعام، وتناول كمية وفيرة من الاطعمة يؤدي إلى انتفاخ البطن وتقلصاتها وينتج عنه تراكم الغازات، لذا اليوم سنعرض لكم طرق للتخلص من الغازات المتراكمة في البطن بشكل سريع وفعال.

مشروب النعناع

يعد النعناع نوع من أنواع المشروبات الفعالة للتخلص من غازات البطن نظراً لاحتوائه على العديد من الزيوت، ويمكن تناوله على طريق وضع كمية منه مع كوب من الماء ويتم غليه جيداً ثم نصفيه ونتناوله بشكل منتظم.

مشروب القرفة

تتسم بقدرتها الفعالة في الحد من انتفاخ البطن وتراكم الغازات وذلك عن طريق وضع ملعقة من القرفة على كوب من الماء ونغليه جيداً ثم نتناوله بعد تناول الوجبة بنصف ساعة.

مشروب الكزبرة

الكزبرة تعد احد النباتات التي تُساهم في التخلص من الغازات المتراكمة في البطن كما تُعالج حالات عسر الهضم عن طريق وضعها لمدة معينة في كوب من الماء المغلي ثم نتناولها.

مشروب اليانسون

يعمل اليانسون على طرد الغازات بشكل فعال فهو يحتوي على العديد من الخصائص التي تساعد في التخلص منها بشكل سريع وفعال، فيمكن تناوله عن طريق وضع كمية منه في كوب ماء مغلي ثم نصفيه ونتناوله بعد الوجبات.

نصائح هامة لعلاج الغازات والانتفاخات

يُفضل تناول كمية مناسبة من الماء بما لا يقل عن 3 لتر.
تجنب تناول الخضروات النيئة.
يجب ممارسة التمارين الرياضية.
يلزم تجنب التدخين ومضغ العلكة.
عدم الإفراط في تناول الأطعمة الحارة أو المقلية أو الدسمة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *