فرد وتنعيم الشعر الجاف والخشن بمكون اقوى من البروتين وسيصبح شعرك رائع مثل الحرير

فرد وتنعيم الشعر الجاف والخشن بمكون اقوى من البروتين وسيصبح شعرك رائع مثل الحرير

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد ، الشعر المجعد يعتبر مشكلة كبيرة يعاني منها الكثير من الفتيات وفي سن مبكر، ولهذا يبحثون كثيراً عن أفضل الطرق الذي تساعدهم أن يحصلون على شعر ناعم ومفرود، ولا يوجد أمامهم سوى استخدام البروتين والفلير والكرياتين والبوتكس الذي يتم استخدامهم لفرد الشعر ولكن كل هذا يحتاج كثير من المال ويمكن لا تقدرين على ذلك، فيكون من أفضل الحلول الذي يمكن استخدامها الخلطات الطبيعية المفيدة لخصلات الشعر.

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد

تحتوي الخلطات الطبيعية على مجموعة كبيرة من العناصر المفيدة لفروة الرأس وخصلات الشعر، كما أنها تعمل على تغذية الشعر بعمق شديد ومن أهمها الآتي:

خل التفاح لفرد الشعر:

يعد خل التفاح واد من العلاجات الطبيعية التي تحد من تجاعيد الشعر لكونها مواد حمضية تساهم في المحافظة على معدل الهيدروجين الطبيعي في الشعر لذا يكون لديه دور مهم جداً في جعله مفرود وناعم.

يتم استخدام خل التفاح للشعر بطريقة مختلفة عن طريق خلط مقادير متساوية من الماء وخل التفاح ثم ابدئي في غسل الشعر بالماء والشامبو واستخدمي الخليط في الشطفة الأخيرة لتنظيف الشعر يترك لبضعة دقائق ثم يتم شطفه بالماء البارد والاستمرار على استخدامه من مرة إلى مرتين في الشهر.

بذور الحلبة لعلاج الشعر المجعد:

تعتبر بذور الحلبة من أهم أنواع الأعشاب الذي تستخدم لمعالجة الكثير من الأمراض المتنوعة التي تصيب الإنسان، كذلك يكون من أفضل الأعشاب التي تعالج الشعر التالف وتحافظ على رطوبة الشعر وجعله أكثر نعومة ومرونة.

عليكِ بأن تقومين بنقع 5 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء لليلة كاملة، ثم في اليوم التالي يتم تطحنها حتى أن تكون عجينة سميكة ومن ثم يتم خلط 3 ملاعق من الزبادي وملعقة من زيت الزيتون وقلبي جيداً حتى تحصلين على عجينة متماسكة ومتجانسة ابدئي في تدليك فروة الرأس والشعر من الجذور إلى الأطراف بالخليط وتركيه لحوالي ساعة وبعدها يتم غسله بالماء الفاتر والشامبو وكرري الاستخدام مرتين بالأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *