شغال رابط التقديم الإلكتروني للقبول الخاص للجامعات السودانية 2021 اعرف رسوم التسجيل من الداخل والخارج

شغال رابط التقديم الإلكتروني للقبول الخاص للجامعات السودانية 2021 اعرف رسوم التسجيل من الداخل والخارج

رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 2021،  وتقديم القبول الخاص للجامعات الحكومية، توجد عمليات بحث مكثفة عبر مؤشر البحث جوجل، خلال الساعات الأخيرة عن الرابط الإلكتروني المخصص لإعلان نتائج القبول بالجامعات السودانية لهذا العام، حيث ينتظر عدد كبير من الطلبة والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية السودانية 2020، الذين قاموا بالتسجيل الإلكتروني لرغباتهم للدخول لمؤسسات التعليم العالي السودانية، فقد قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بفحص الطلبات التي تم تسجيلها على دليل القبول، وقد فوجئت الوزارة بإقبال كبير للتسجيل الإلكتروني بحيث تعدت النسبة المتوقعة، وقد وصلت نسبة الطلاب المسجلين فعلياً على الرابط الإلكتروني نحو 113%.

رابط إعلان نتائج القبول في الجامعات السودانية 2021

  • الدخول عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”moh.gov.sd“.
  • أو الدخول المباشر على صفحة التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي “admission.gov.sd“.
  • تحديد نوع القبول.
  • كتابة رقم الاستمارة.
  • الضغط على إرسال.
  • يتم عرض نتيجة الترشيح.

القبول الخاص للجامعات وأبناء العاملين والوافدين

أعلن مركز التقديم الإلكتروني، التابع لإدارة القبول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية، أنه تم فتح التقديم الإلكتروني للقبول الخاص وأبناء العاملين والوافدين، للتسجيل للقبول بالجامعات الحكومية السودانية، خلال الفترة من 7 حتي 18 مارس 2021، على أن يتم الإطلاع على بيانات وإجراءات القبول من خلال الموقع الإلكتروني وتسجيل الاستمارة عليه.

رسوم التسجيل للقبول الخاص بالجامعات السودانية

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رسوم التسجيل للقبول الخاص، بحيث تكون رسوم التقديم من الداخل تقدر بمبلغ 300 جنيه سوداني، أما رسوم المتقدمين من الخارج والشهادة الثانوية غير السودانية تكون 50 دولار، ورسوم التسجيل على النفقة الخاصة لأبناء العاملين تكون 300 جنيه سوداني، وأكدت الوزارة على أن التقديم الخاص يفقد الطالب حقه في القبول العام، ولا يحتاج تقديم طلب تخلي عن القبول العام.

نتيجة القبول العام في الجامعات برقم الاستمارة

تم الإعلان فعلياً عن نتيجة القبول العام في الجامعات السودانية 2020-2021، ويستطيع الطلاب بجميع الولايات السودانية التعرف على نتيجة القبول بالجامعات، إلكترونياً برقم الاستمارة التي حصل عليها الطالب بعد تسجيل الرغبات، فقد حددت وزارة التعليم العالي الموقع الإلكتروني التابع لإدارة القبول بالوزارة، لعرض النتيجة تفصيلياً وبكل سهولة.

موعد إعلان نتائج القبول للجامعات السودانية 2021

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد لإعلان نتائج القبول والنسب المحددة للدخول للجامعات السودانية، بأن يكون اليوم الخميس الموافق 4/3/2021 في تمام الواحدة ظهراً، وقد أكدت الوزارة أن إعلان النتائج سيكون من خلال مؤتمر صحفي يغطيه مختلف وسائل الإعلام، ويحضره كلاً من وزيرة التعليم العالي، والسيد وكيل الوزارة، كما يحضر المؤتمر كلاُ من مدير الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات، ومدير الإدارة العامة لمركز المعلومات والشبكات بالوزارة.

موعد تقديم طلبات التخلي عن الترشيح

يبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 9/3/2021 ويستمر حتي يوم الأربعاء الموافق 17 مارس 2021، على أن يتم تقديم الطلب إلكترونياً عبر رابط التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي، ودفع قيمة الرسم بمبلغ 100 جنيه سوداني.

تعرف على شروط التحويل بين الكليات السودانية

  • في السنة الدراسية الأولى يتم التحويل من كلية إلي أخرى بشرط أن تكون الكلية المراد التحويل إليها بها أماكن شاغرة، ويتم التحويل عن طريق الإدارة العامة بعد استيفاء نسب القبول المحددة.
  • التحويل في السنة الدراسية الثانية يكون مشروط بنجاح الطالب في جميع مواد السنة الأولى، وأن لا يكون معاقب بالفصل أو قد سبب أي مشكلة في السنة الأولى في الكلية المراد التحويل منها.

استخراج نتائج القبول للجامعات السودانية 2021

يبحث طلبة وطالبات الشهادة الثانوية الناجحين في الدور الأول 2020، على طريقة استخراج نتائج القبول بالجامعات السودانية لهذا العام، لمعرفة الكلية التي تم قبولهم بها حسب ما قاموا به من تسجيل للرغبات إلكترونياً، وقد وفرت وزارة التعليم العالي موقع إلكتروني لعرض نتائج القبول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *