شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي للمواطنين والعسكريين والنساء 2021

شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي للمواطنين والعسكريين والنساء 2021

شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي للمواطنين والعسكريين والنساء، يُعد بنك الراجحي واحد من افضل البنوك التي تقوم بالتمويل العقاري داخل المملكة العربية السعودية، في حال كنت واحد من الأشخاص وترغب في الحصول على سكن جيد ومناسب أو تجديد الوحدة السكنية الخاصة بك أو حتي الاستثمار في المجالات العقارية فهذا المقال عبر موقع ثقفني الإخباري مهم بالنسبة لك لمعرفة شروط التمويل العقاري مصرف الراجحي للفئات المتعددة، كما أن الراجحي افضل بنك للتمويل العقاري المدعوم.

شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي

هناك مجموعه من الشروط التي قام بنك الراجحي للتمويل العقاري بوضعها للحصول على قرض عقاري لشراء الفيلا، أو تمويل عقاري لشراء شقة، مع إمكانية الحصول على تمويل 58 ضعف راتب المواطن ولمدة 20 عام من طلب التمويل العقاري، كما يمكن الحصول على 82 ضعف الراتب الشهري وذلك في حالة التمويل لمدة 30 عام وتكون نسبة التمويل ثابتة خلال أول 5 سنوات وتتم المراجعة كل ثلاث سنوات.

الشرط الثاني وهو يختص بالعقار وحالته العمرية ويشترط أن يكون المنزل أو الفيلا مكتملة البناء ولا يقل عمر العقار أو المسكن عن 25 عام، ويُوجد صك للفيلا بشكل مستقل، بالإضافة إلي أن لا تقل مساحة الأرض الخاصة بالفيلا عن 200 متر مربع ومساحة المنزل لا تقل عن 80 متر مربع.

الشرط الثالث هو أن يكون العميل سعودي الجنسية ويتم تحويل الراتب عن طريق الراجحي ولا يقل راتبة عن 5000 ريال سعودي للقطاع الحكومي ويكون عمل اكثر من 6 أشهر، وفي حالة القطاع الخاص لا يقل راتبة عن 7500 ريال، بالإضافة أن لا تقل مدة عملة في المؤسسة عن عام، والحد الأدنى للتمويل 21 عام ولا يزيد عن 60 عام.

شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي
شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي

شروط القرض العقاري للعسكريين

  1. شروط شراء بيت عن طريق البنك العقاري أو شروط القرض العقاري للعسكريين أن يكون العسكري مازال في الخدمة.
  2. ويكون الشخص لم يحصل على أي قرض من قبل.
  3. شرط أساسي هو أن يكون العسكري قارب الانتهاء من الخدمة ولم يتبقى غير عامين على انتهاء خدمته.
  4. يصل القرض العقاري للعسكريين 140 ألف ريال حتي 500 ألف يال مع إمكانية دفع القرض خلال 15 أو 25 عام وذلك عن طريق صندوق التمنية العقارية دون دفع مبالغ أولية.
شروط القرض العقاري للعسكريين
شروط القرض العقاري للعسكريين

شروط القرض العقاري للنساء

يتيح صندوق التنمية العقارية والبنك العقاري أن تحصل المرأة السعودية على القرض العقاري، وفق شروط محددة منها أن تكون المرأة سعودية الجنسية ولا يقل عمرها عن 21 عام ويكون لديها مرتب شهري ثابت اكثر من 5000 الأف ريال، لا يشترط أن تكون متزوجة لتحصل على القرض و لا يشترط أن تكون معيلة لأهلها أيضاً.

شروط القرض العقاري للنساء
شروط القرض العقاري للنساء

شروط الرهن العقاري

شروط الرهن العقاري تُوجب على العميل التزام سداد الدين المستحق علية وذلك لتجنب سحب ملكية العقار لصالح المؤسسة التي قامت بتمويله، وفي مرحلة زيادة قيمة العقار عن سعره فتكون الزيادة للمالك وفي حالة نقص سعر العقار يجب على المالك الدفع لجهة التمويل، يتميز الرهن العقاري بتوفير بيت مناسب وبسعر مناسب وفائدة ثابتة كما انه لا يتأثر بالنظام العالمي.

شروط-الرهن-العقاري
شروط-الرهن-العقاري

حاسبة التمويل العقاري المدعوم

حاسبة التمويل العقاري المدعوم تُمكنك من حساب الأقساط الخاصة بك، يمكنكم فتح حساب الراجحي وحساب الأقساط الخاصة بكم، يمكنكم إدخال قيمة العقار ونسبة المقدم ومدة القرض بالإضافة إلي الحالة الوظيفية وقيمية المقدم وقيمية القرض ونوع العقار سكني، تجاري، إداري، ووضع نسبة الفائدة والضغط على حساب التمويل العقاري سوف تظهر النتائج خلال ثواني معدودة.

حاسبة-التمويل-العقاري-المدعوم
حاسبة-التمويل-العقاري-المدعوم

شروط القرض العقاري

  1. يجب تقديم تعريف خاص من جهة العمل وتقديم صورة من بطاقة الأحوال أو دفتر العائلة.
  2. يجب نموذج تحويل الراتب من خلال جهة العمل وتواجد مستند تحويل بذلك.
  3. يجب تقديم مستندات تخص العقار وصورة الصك من وجهين.
  4. يجب تقديم قرار من المساحة مكتوب بمساحة الأرض.
  5. يجب تقديم رسم كروكي للموقع المختص بالعقار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *