أسعار البنزين في السعودية لشهر مارس ارامكو 2021

أسعار البنزين في السعودية لشهر مارس ارامكو 2021

أسعار البنزين في السعودية لشهر مارس ارامكو 2021 من أبرز المواضيع التي تشغل المواطن السعودي، حيث تقوم شركة أرامكو السعودية بعملية تحديث لأسعار البنزين كل شهر بصفة دورية، وذلك لتقليل معدل تأثر المستهلك بالتغيرات التي تحدث في أسعار التصدير إلى الخارج، وسوف نتناول خلال سطور الموقع التالية عن أبرز التغيرات في أسعار البنزين لهذا الشهر.

أسعار البنزين في السعودية لشهر مارس ارامكو 2021

قررت الشركة السعودية أرامكو تعديل مواعيد عمليات مراجعة الأسعار الدورية لتتم كل شهر بدلا من المراجعات الربع سنوية وذلك في شهر فبراير السابق، حيث تم تخصيص الإعلان عن الأسعار المحدثة في يوم 10 من كل شهر ميلادي، ويتم القيام بتطبيقها من اليوم التالي للإعلان وهو يوم 11 من الشهر وذلك تطبيقا لإجراءات ضبط وتعديل الأسعار الخاصة بمنتجات المياه والطاقة.

وقد قامت شركة أرامكو السعودية بالإعلان عن التحديثات الجديدة في أسعار البنزين في المملكة لشهر مارس الجاري/آذار، والمقرر تطبيقها في يوم الأربعاء الحادي عشر من مارس على النحو التالي:

  • بلغ سعر بنزين 91 نحو 1.62 ريال سعودي.
  • وصل سعر بنزين 95 لتحديث ارامكو الجديد إلى 1.75 ريال سعودي.
  • سعر الكيروسين وصل سعره لـ 0.70 هللة.
  • بلغ سعر الديلزل للتر الواحد 0.52 هللة.
  • لتر غاز البترول المسال وصل سعره لشهر مارس لـ 0075 هللة.

وقد أكدت وزارة التجارة على وجوب التزام محطات الخاصة ببيع المحروقات والوقود بالأسعار المحددة مشددة على تخصيصها لعدة فرق مخصصة للرقابة على تلك المحطات من خلال جولات تفتيش على كافة أنحاء المملكة.

ويجدر الإشارة إلى حرص شركة أرامكو السعودية على توفير أفضل نوعيات الوقود اللازمة لتلبية احتياجات المستهلكين سواء البنزين 91 و95  الخاص بمختلف أنواع السيارات أو وقود الديزل عالي الجودة للمركبات والشاحنات، حيث يتم إجراء الكثير من الاختبارات على أنواع الوقود لضمان جودتها من وقت استخراجها من مصادرها حتى وصولها للخزانات الخاصة بالعملاء، كما تتميز أنواع الوقود المنتجة من قبل الشركة بأنها خالية من الرصاص.

وهنا نكون قد انتهينا من الحديث عن آخر تطورات أسعار البنزين في السعودية عن شهر مارس ٢٠٢١ وقفاً للإعلان الصادر من شركة أرامكو خلال المراجعة الدورية لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *