طريقة تغير رقم الجوال في توكلنا…الدخول الى توكلنا 1442

طريقة تغير رقم الجوال في توكلنا…الدخول الى توكلنا 1442

طريقة تغير رقم الجوال في توكلنا حيث يُعتبر من التطبيقات التي طرحتها السعودية لتسهيل العمليات الحكومية على المواطنين وزيادة التباعد الاجتماعي للتقليل من عدد الإصابات ، لذا تزايدت أعداد البحث عن طريقة تغيير رقم الجوال في توكلنا وكيفية التسجيل في توكلنا على جميع محركات البحث على الإنترنت والتي يمكن معرفتها من خلال قراءة المقال التالي، يتبع..

طريقة تغير رقم الجوال في توكلنا

في الواقع ليس هناك طريقة لـ طريقة تغير رقم الجوال في توكلنا وهذا طبقًا لمصادر رسمية من تطبيق توكلنا، ولكن في حال أن كُنت تريد تغيير الرقم عليك أولًا بـ الدخول إلى أبشر ومن ثم تغيير الرقم في أبشر وإضافة الرقم الجديد.

ومن ثم التسجيل في توكلنا عبر حساب جديد وربطه بحسابك في أبشر وبالتالي يتم تغيير الرقم، وللتسجيل في خدمة توكلنا للمواطنين السعوديين والحصول على كافة الخدمات المقدمة من خلاله لابد من اتباع الخطوات التالية :

  • الدخول على الموقع الرسمي لخدمة توكلنا على الإنترنت ،أو التسجيل عبر التطبيق.
  • التسجيل كمستخدم جديد بكتابة كافة البيانات الشخصية مثل رقم الهاتف، واسم المستخدم، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهوية، وتاريخ الميلاد.
  • بعد ملء كل ما سبق يجب إدخال رقم الهاتف المحمول والذي يقوم الموقع بإرسال رسالة نصية له بكود تحقق لتأكيد الحساب.
  • بعد إرسال كود التحقق على الهاتف يجب إدخاله في الخانة المخصصة له على الموقع، ثم الضغط على كلمة التالي.
  • يقوم الموقع بفتح نافذة لإعادة كتابة اسم المستخدم ورمز المرور و التسجيل بنجاح.
  • يكون الحساب جاهزاً لتلقي كافة خدمات توكلنا لعمل التصاريح الحكومية من المنزل دون الحاجة للنزول إلى الجهات المختصة، وأيضًا إضافة التابعين عبر طريقة التسجيل في توكلنا للتابعين.

يمكن التسجيل على توكلنا من خلال التطبيق الخاص بهم والذي يمكن تحميله على الهاتف الجوال من خلال متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد أو آب ستور لهواتف الأيفون، وإضافة الرقم الجديد وبذلك تعرفت على طريقة تغير رقم الجوال في توكلنا.

خدمات توكلنا الهامة

يقدم توكلنا العديد من الخدمات التي تهم جميع المواطنين السعوديين في كافة الأوقات ويسهل الحصول عليها إلكترونياً ومنها:

  • خدمة العنوان الوطني، وهي الخدمة التي يمكن للمواطن السعودي من خلالها إضافة وتحديث بيانات عنوانه الوطني من خلال توكلنا، كما يمكنه التطبيق من طباعة إثباته في أي وقت.
  • خدمة الجواز الصحي، وهي خدمة يقدمها توكلنا للمواطنين من أجل استخراج الجواز الصحي لهم بعد الحصول على اللقاح العالمي والانتهاء من كافة التطعيمات والتحصينات الصحية التي تقدمها المملكة.
  • خدمة المحفظة الرقمية، وهي الخدمة التي يمكن للسعوديين من خلالها استخراج بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بهم، بالإضافة لبطاقة الإقامة.
  • خدمة الهوية الرقمية، والتي تمكن صاحبها من عرض كافة بياناته هويته الوطنية من خلال التطبيق وطباعتها وقتما يشاء.
  • خدمة المخالفات العامة، تمكن جميع المواطنين السعوديين من معرفة المخالفات الحاصلين عليها سواء المخالفات المرورية أو مخالفات عدم ارتداء الكمامة وغيرها من المخالفات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *