نظام نور استخراج استمارة الفحص الطبي 1443

نظام نور استخراج استمارة الفحص الطبي 1443

بدأت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في تسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي لعام 1443، عبر الدخول على نظام نور، حيث تم تقسيم عملية التسجيل على عدة مراحل بلغت نحو 8 مراحل حيث بدأت المرحلة الثالثة من تسجيل الصف الأول الابتدائي 1443 اعتباراً من 14/7/1442 وذلك بتسجيل الطلاب السعوديين وتسجيل من أمهاتهم سعوديات من أباء غير سعوديين في المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي لا يجرى بها مفاضلة.

متطلبات تسجيل طالب مستجد 1443

تستلزم عملية تسجيل الطلاب المستجدين مجموعة من الخطوات التي يقوم بها ولي الأمر حتى الانتهاء من عملية التسجيل في نظام نور، ويجب على ولي الأمر أن يقوم برفع مجموعة من المستندات اللازمة لإتمام عملية التسجيل ومن بينها استمارة الفحص الطبي أو استمارة الكشف الطبي والمستندات اللازمة التي يجب على ولي الأمر أن يقوم برفعها لإتمام عملية التسجيل هي:-

* عدد 2 صورة من سجل الأسرة أو دفتر العائلة للوجهين.

* عدد صورة من شهادة الميلاد أو كشف برنت موضح به البيانات الشخصية في حالة ما إذا كان الطالب غير مضاف في دفتر العائلة، أو تعذر الحصول على دفتر العائلة.

* إثبات مقر السكن في حيز المدرسة التي سيتم الالتحاق بها وذلك من خلال صورة من عقد الإيجار أو صك الملكية أو صورة من فواتير المياه أو الكهرباء.

* استمارة الفحص الطبي والتي نحن بصددها الآن.

* شهادة التحصينات الأساسية.

طريقة استخراج استمارة الفحص الطبي:-

يقوم ولي الأمر عند التسجيل بطباعة استمارة الفحص الطبي ثم التوجه بها إلى المركز الصحي لختمها، ثم يقوم برفعها ضمن المرفقات أو المستندات اللازمة لإتمام عملية تسجيل طالب مستجد، ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الرابعة من عملية تسجيل الصف الأول الابتدائي 1443 اعتباراً من 27 مارس 2021 الموافق 14/8/1442.

وخلال الفترة المقبلة سوف يشهد نظام نور إقبالاً متزايداً من قبل الطلاب خاصة مع بدء الاستعدادات لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 1442 عبر منصة مدرستي، كما حدث في الفصل الدراسي الأول، ولهذا قامت وزارة التعليم بإجراء عدد من التحديثات الخاصة بمنصة مدرستي تتضمن أيقونة بها الاختبارات، استعداداً لبدء الاختبارات.

ومع نهاية الفصل الدراسي الثاني وإجراء الامتحانات سوف يبدأ الطلاب وخاصة طلاب المرحلة الابتدائية والسادة أولياء الأمور بالدخول على حساباتهم على نظام نور من أجل معرفة النتيجة وطباعة إشعار بتلك النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *