تعرفي على طرق حفظ الأطعمة المختلفة استعداداً لشهر رمضان المبارك 

تعرفي على طرق حفظ الأطعمة المختلفة استعداداً لشهر رمضان المبارك 

تعرفي على طرق حفظ الأطعمة المختلفة استعداداً لشهر رمضان المبارك، يتميز رمضان بكثرة الخيرات وكثرة الولائم والعزائم وموائد الرحمن، لذا تبذل المرأة استعداداً لذلك مزيد من الجهد في حفظ وتخزين الأطعمة والوجبات المختلفة وكذلك الفاكهة اللازمة لعمل العصائر والحلويات، حيث تساعد هذه الأطعمة المحفوظة على تخفيف العبء عن كاهل المرأة، وتوفير بعض الوقت لأداء الصلوات وقراءة القرآن، لذا نتعرف سوياً على طريقة حفظ بعض الأطعمة في المبرد الخاص بك.

طرق حفظ الأطعمة المختلفة في الفريزر

استخدم الإنسان عملية حفظ الطعام على مر العصور للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة سواء بالتجفيف، أو التعليب، أو التجميد، ومع التطور الذي شهده العصر الذي نعيشه وظهور المبردات أصبحت عملية حفظ الطعام سهلة للغاية  عن طريق عملية التجميد، وذلك كالتالي:

عملية تجميد الخضروات

يتم حفظ الخضروات عن طريق تجميدها في الفريزر وذلك بغسلها جيداً وتقطيعها ثم وضعها في إناء به ماء مغلي لبضعة دقائق، ونقوم بتصفيتها ووضعها في الماء البارد، ونقوم بتقسيمها إلى مجموعات مناسبة لكل وجبة ووضعها في أكياس تخزين.

تجميد اللحوم والدجاج

  • يتم تجميد اللحوم بعد التخلص من الدهون وتقطيعها إلى قطع متوسطة الحجم، ووضعها في أكياس، كما يمكن تدوين نوع اللحم على الكيس من الخارج سواء كباب، أو ستيك، أو بتلو.
  • بينما الدجاج يتم غسله جيداً بالماء والخل، وتقطيعها على حسب الرغبة، كما يمكن تتبيلها أيضاً لطهيها مباشرةً.
  • تجميد الأسماك، يمكن تجميد الأسماك وحفظها بعد غسلها جيداً بالماء وتصفيتها وتقطيعها إلى قطع صغيرة في حالة الأسماك كبيرة الحجم.
  • المدة المناسبة لتجميد الطعام، تختلف مدة تخزين الطعام باختلاف نوعه، حيث تتراوح مدة تخزين الخضروات ما بين 3 إلى 6 شهور، بينما تتراوح مدة تخزين الدجاج ما بين 6 أشهر إلى سنة، بينما تصل مدة تخزين اللحوم إلى عام، أما الأسماك فلا ينبغي تركها لمدة أكثر من 3 شهور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *