SA رابط تقديم الإقرارات الضريبية للسلع الانتقائية gazt.gov.sa عبر موقع الهيئة العامة للزكاة

SA رابط تقديم الإقرارات الضريبية للسلع الانتقائية gazt.gov.sa عبر موقع الهيئة العامة للزكاة

تقديم الإقرارات الضريبية للسلع الانتقائية التي أعلنت الهيئة العامة للذكاة والدخل عن ضرورة تسجيل الإقرار الضريبي في المواعيد المقررة لها، وذلك قبل الموعد النهائي لقبول الإقرارات منهم، الفحص والمراجعة والتصحيح للإقرارات الضريبية للهيئة ورفع الاعتراضات على اللجان الداخلية أو الخارجية، وطلب تسوية ضرائب للجان العامة من الهيئة العامة للذكاة والدخل، ثم القرارات التفسيرية.

الهيئة العامة للذكاة والدخل

https://youtu.be/kuRVJJ6QElE

إقرارات شهري يناير ومارس 2021

  • يتم إرسال شعارات الضرائب للمكلفين لتقديم الملفات المراد فحصها منهم.
  • يقوم المكلف بإرسال قرارات جميع المشتروات التي قام بها.
  • ويتم تحديد ضريبة المخرجات والمدخلات مخصوما منها المشتريات.
  • والاعتراض يتم تقديمه لإعادة التقييم للمكلّف عبر رابط الوزارة ويتم تقييم الحالة الضريبية له من خلال الفحص حسب اللوائح والأنظمة الموضوعة والمعايير العامة.
  • ويتم تحديد قيمة ضريبة القيمة المضافة أو الضريبة المستحقة وضرائب السلع الانتقائية ويتم عمل غرامات في حال التأخير تكون بنسب 5% من قيمة الضريبة عليه عن كل 30 يوم تأخير.
  • يقوم المواطن بتقديم الإقرار المطلوب منه في موعد أقصاه 15 مارس الجاري.
  • يتم إرسال الإقرارات الضريبية على البوابة الإلكترونية للوزارة على (gazt.gov.sa).
  • لا يجوز تقديم إقرار ضريبي غير صحيح وإلا تعرض للغرامة أو إعادة التقييم.
  • في حال وجدت أي استفسارات يتم الاتصال على الرقم الموحد 19993، والذي يعل على مدار الساعة.
  • كما يتم الدخول بالمحادثات المباشرة على رابط موقع الهيئة العامة للذكاة والدخل.
  • أو الإرسال على تويتر ((@Gazt_care، أو البريد الإلكتروني ([email protected]).

تقديم الإقرارات الضريبية على السلع الانتقائية تعتبر سلع ذات أثار سلبية على صحة المواطن والبيئة تقوم هيئة الذكاء بفرض عدد من الضوابط على الاستيراد أو التصنيع عليها كما تقوم بفرض الضرائب عليها، وتشمل عدد من السلع مثل التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وما إلى ذلك.

وقد قامت الهيئة العامة للذكاة والدخل بفرض عدد من الضرائب على السلع التي تسمى بالسلع الانتقائية، وهي السلع الغير أساسية والتي لا يعتمد عليها المجتمع بينما تندرج تحت مسمى سلع ترفيهية وربما ضارة بالفرد والبيئة، ولا تقوم المملكة بتحريمها أو منعها مثل السلع الكحولية أو المخدرات أو الأدوية المحظورة وما دونها، وإنما تقوم بفرض ضرائب عليها لتحجيم انتشار تلك السلع الغير مفيدة بالمجتمع.

وتهتم مصلحة الضرائب والهيئة العامة للذكاة والدخل بتقديم الخدمات للمواطنين من خلال فرض ضرائب على العديد من السلع والخدمات ليتم إنفاقها على الجهات المحتاجة بالمجتمع، وتأتي في إطار تقديم السلام والأمن الاجتماعي وخاصة على السلع التي تسمى في عدد من الدول “سلع استفزازية”، والتي لا تأتي بنفع على الفرد أو المجتمع، ويكون من تمسك بها أو بتعاطيها أن يدفع للفقير والجهات التى تحتاج الدعم عن طريقة مؤسسة الذكاة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *