ملعقة واحدة في الشامبو تعمل علي تكثيف الشعر وزيادة نموه وتعالج القشرة

ملعقة واحدة في الشامبو تعمل علي تكثيف الشعر وزيادة نموه وتعالج القشرة

ملعقة واحدة في الشامبو تعمل علي تكثيف الشعر وزيادة نموه وتعالج القشرة، يعد الشعر هو أهم علامات الجمال لدي المرأة ولذلك تهتم بالعناية به وعدم التقصير في الحفاظ علي صحته وقوته، ولهذا تعمل علي البحث عن أفضل الوسائل أو الوصفات الطبيعية لتتمتع بشعر كثيف وخالي من أي مشاكل، ولكن كل فتاة تختلف عن الأخري من حيث نوع الشعر كما أنها تستخدم شامبو خاص بنوعية شعرها، ولذا ننصح دائماً باستخدام شامبو طبيعي خالي من أي كيماويات للحصول علي شعر صحي ولامع.

ملعقة سحرية ضعيها في الشامبو لتكثيف الشعر ونموه بغزارة وتخلصك من القشرة

تكثيف الشعر وزيادة نموه هو مطلب هام لكل النساء وتحاول جاهدة للحصول علي شعر كثيف وقوي، ولذلك فإن الشامبو الطبيعي هو الحل الأمثل للتخلص من كل مشاكل الشعر، فهو يساعد علي منح الشعر التغذية اللازمة والحماية لمنع تساقط وتقصف الشعر، وذلك بعيداً عن منتجات الشعر التي تحتوي علي مواد كيميائية ضارة بالشعر وتتسبب في تلفه ولهذا سوف أقدم لكم الملعقة العجيبة التي تساعدك علي زيادة كثافة الشعر ونموه بغزارة وتقضي علي قشرة الرأس.

ملعقة من الملح في الشامبو لتكثيف الشعر وزيادة نموه وتخلصك من القشرة

الملح له فوائد عديدة للشعر حيث يعمل علي تحفيز نمو الشعر كما يزيل الإفرازات الدهنية والزيوت الزائدة، ويقوم بتنشيط الدورة الدموية مما يعزز من صحة فروة الرأس للحصول علي شعر كثيف، كما يقوم بالتخلص من القشرة التي تعمل علي انسداد مسام البصيلات مما تمنع نمو شعيرات جديدة ويقضي علي فطريات الشعر لشعر صحي وأكثر كثافة.

 مكونات  الوصفة وطريقة استخدام الملح في الشامبو لشعر كثيف وصحي

  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • عبوة من الشامبو المفضل.

لتتمتعي بشعر كثيف وغزير وخالي من القشرة كل ما عليك القيام به هو وضع ملعقة صغيرة من الملح في عبوة الشامبو المفضل لديك وترج العبوة جيداً، ثم تترك ليوم كامل قبل الاستخدام للحصول علي نتيجة أفضل وبعد ذلك قومي بأخذ كمية مناسبة لطول الشعر ودلكي فروة الرأس والشعر لمدة 5 دقائق، ثم يغسل الشعر بالماء وسوف تحصلي علي شعر كثيف وقوي وأيضاً شامبو طبيعي يخلصك من كل مشاكل الشعر ويستخدم مرتين في الأسبوع مع الحرص علي رج العبوة في كل مرة قبل الاستحمام.

ماسك الملح وزيت الزيتون وعصير الليمون لتنظيف الشعر وتعزيز صحته

يعد زيت الزيتون مرطب طبيعي يساعد علي تعزيز صحة فروة الرأس كما يعمل علي التخلص من الجلد الميت ويهديء من الحكة المسببة لقشرة الشعر، وعصير الليمون يحتوي علي فيتامين ج والذي يقوم بتنظيف فروة الرأس من البكتيريا والفطريات ويساعد في علاج القشرة.

مكونات الماسك وكيفية الاستخدام لشعر صحي ونظيف

  • 2 ملعقة كبيرة من ملح البحر.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

للحصول علي شعر صحي ونظيف يجب اتباع الخطوات الآتية وهي مزج المكونات ثم يوضع الماسك علي شعر مبلل، ويتم تدليك فروة الرأس في حركات دائرية بأطراف الأصابع ويترك لمدة 5 دقائق، ثم يغسل الشعر بالشامبو الطبيعي ويستخدم هذا الماسك مرتين في الأسبوع لتعزيز صحة الشعر.

وصفة الملح لتطويل الشعر بغزارة

لكي تتمتعي بشعر طويل مثل الهنود كل ما عليك هو استخدام هذه الوصفة والتي تتكون من ملعقة كبيرة من ملح الطعام وكوب من الماء وملعقة كبيرة من الشامبو، وكيفية استخدامها يكون من خلال مزج الملح مع الماء حتي الذوبان ثم أضيفي الشامبو وامزجي مرة أخري حتي يذوب الشامبو،  ويغسل الشعر بالطريقة المعتادة بتدليك الشعر جيداً بالوصفة لمدة 5 دقائق ثم تغسل بالماء وتستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظين مدي طول الشعر وكيف يطول بغزارة في خلال شهر.

وصفة الملح والشاي الأخضر لعلاج شيب الشعر والشيب المبكر

يحتوي الملح والشاي الأخضر علي مضادات أكسدة وخصائص هامة وفيتامينات، حيث تساعد عي التخلص من الشعر الأبيض وإعادة الشعر إلي لونه الطبيعي.

مكونات وصفة التخلص من شيب الشعر الأبيض

  • 2 ملعقة كبيرة من الملح.
  • 2 ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر المغلي.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

طريقة تحضير الوصفة وكيفية الاستخدام

  • قومي بخلط المكونات جيداً ثم توضع الوصفة علي الشعر مع التركيز علي مناطق الشيب، وتترك الوصفة لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر.
  • يتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً مع الاستمرار،  وسوف تلاحظي اختفاء الشيب نهائياً لتحصلي علي لون شعرك الطبيعي.

وصفة الملح وزيت السمسم لعلاج الشعر المجعد وتنعيم الشعر

يعمل الملح علي منح الشعر الترطيب والنعومة لاحتوائه علي المعادن، مما يجعل الشعر أكثر لمعان ويحد من تلفه كما يقضي علي تجعد الشعر ويعيد إليه الحيوية، وزيت السمسم يعمل علي علاج الشعر المجعد وتخفيف تموجاته لاحتوائه علي فيتامينات ومعادن هامة للشعر مما يمنع جفافه.

مكونات وصفة علاج الشعر المجعد وتنعيمه

  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت السمسم.

طريقة تحضير الوصفة وكيفية الاستخدام

  • قومي بخلط المكونات حتي تمتزج جيداً ثم ندلك فروة الرأس وكامل الشعر، ثم يلف الشعر ويتم تغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة ساعتين.
  • يغسل الشعر بالشامبو الطبيعي الخالي من الكبريت والصوديوم، وتستخدم هذه الوصفة مرة في الأسبوع لشعر ناعم كالحرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *