طريقة غسل السجاد علي الناشف من غير ماتشليه من مكانه بدون تعب

طريقة غسل السجاد علي الناشف من غير ماتشليه من مكانه بدون تعب

يعتبر السجاد من المكونات الهامة في أثاث المنزل التي يهتم بإحضاره الجميع، نظرا لأهميته خاصة في الشتاء، هذا بخلاف إعطائه مظهر جمالي للمنزل، وحيث أن نظافته تعتبر من الأشياء الهامة التي تعكس اهتمام ونظافة ربة المنزل لبيتها فقد أحضرنا لكي عزيزتي طريقة مميزة لغسل السجاد على الناشف.

طريقة غسل السجاد علي الناشف

يتسبب من في المنزل خاصة الحيوانات بإنشاء بقع متنوعة علي السجاد، لاسيما عن تواجد بقع ناجمة من الأحذية المنزلية، وبالتالي تظهر الحاجة إلي تنظيف السجاد باستمرار:

  • يزاح جميع الأثاث في المنزل المتواجد علي السجاد وينقل لغرف متفرقة، تستعمل المكانس اليدوية أولا في عملية التنظيف لإبعاد أكبر كم من التراب المتراكم بين الألياف.
  • يمزج خليط كاف من الخل والماء في إناء، ثم يضاف مسحوق الصحون وتغمس قطعة نظيفة وقطنية في الخليط، ثم تفرك بها السجاد.
  • قبل أن تجف السجادة يتم تحضير ماء دافئ وقطنة نظيفة مرة أخري والإعادة للمرة الثانية على السجادة.
  • كما تستعمل المكنسة الكهربائية للحصول علي سجادة نقية خالية من الماء والصابون، وتستخدم الصودا في عملية التجفيف والتخلص من رطوبة المفروشات والسجاد.

التنظيف الدوري للسجاد

يتطلب تنظيف السجاد يوميا بصورة دورية بشكل سريع، وآخر بشكل كامل وأسبوعي، وحيث أن ربة المنزلة لا تستطيع القيام بذلك بصورة دورية والحفاظ علي السجادة من البقع الواقع عليه.

فتعتبر الطريقة السابقة طريقة مميزة للحصول علي نظافة عميقة للسجادة، غير ذلك يلزم الاهتمام بتنظيف السجادة من الأطراف والأماكن الواضحة بشكل سريع حتي يمنع تراكم الأتربة أكثر.

وفي هذه الطريقة يتم اللجوء إلي مشقة نقل الأثاث، التي يتم السيطرة عليها إذا تم الحصول علي سجاد نظيف للمنزل.

عزيزتي ربة المنزل إليك الحل الأمثل لغسيل السجاد على الناشف المدرجة في هذا المقال، والتي تمكنك من الحصول علي منزل نظيف ومريح لك من يتواجد به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *