أرامكو السعودية تعلن أسعار البنزين في السعودية لشهر مارس 2021

أرامكو السعودية تعلن أسعار البنزين في السعودية لشهر مارس 2021

أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية في تصاعد مستمر حيث أن سعر البرميل الواحد يتجاوز 70.7 دولار والاستمرار في التواصل للحصول على كثير من المكاسب منذ ديسمبر 2020، وقد جاء هذا بسبب هجوم أحد الطائرات الذي ضريت ساحة خزانات البترول بميناء رأس تنورة الذي يعتبر واحد من أكبر الموانئ التي توجد بالقرب منطقة سكنية تكون تابعة لشركة أرامكو بالظهران وقد يكون ارتفع سعر البترول الخام الأمريكي لحوالي 67 دولار للبرميل الواحد.

كل ما تريد معرفته عن شركة أرامكو السعودية الشركة الأكثر ربحاً في العالم

أسعار البترول في السعودية

قد ارتفعت أسعار البترول في المملكة العربية السعودية منذ الأسبوع الماضي بعد أم قامت منظمة أوبك وجميع شركائها على منع زيادة الإمدادات في شهر أبريل المقبل، كما أن حدث تزايد كبير في أسعار البترول لخامي برنت الأمريكي عبر الجلستين الماضيين بما يقدر بحوالي 10% لكي يتم تسجيله بأعلى مستوى منذ أكثر من سنة.

كما أن وزارة الطاقة في السعودية أعلنت عن الاعتداءات التي حدث في ميناء رأس تنورة والمنطقة التي تكون تابعة إلى شركة آرامكو، فهذا الاعتداء لم يكن المستهدف الوحيد منه المملكة السعودية بل الاقتصاد العالمي بأكمله، حيث أن المتحدث باسم الوزارة قال في بيان تم إذاعته من قبل وكالة الأنباء السعودية بأن لم ينتج عن الهجومين أي نوع من الخسائر سواء في الممتلكات أو الأرواح.

بالإضافة إلى آن وكالة الأنباء نقلت عن وزارة الدفاع السعودي بأنها سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لكي تضمن استقرار إمدادات الطاقة وأمن الصادرات البترولية مع ضمان حركة التجارة العالمية والملاحة البحرية.

من أين أتى ارتفاع أسعار البترول

جاء ارتفاع أسعار البترول أثناء الأسابيع الماضية عند توزيع ملايين من جرعات لقاح فيروس كورونا بالعالم، وقد أكدت منظمة أوبك وجميع حلفائها أنها عملت على منح بعض من الاستثناءات المحدودة لعدة دول كروسيا وكازاخستان التي تقوم بتنفيذ بعض من الزيادات الإنتاجية المتواضعة لخام البترول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *