القرض الحسن شروطه وكيفية الحصول عليه للعسكريين والمتقاعدين 2021

القرض الحسن شروطه وكيفية الحصول عليه للعسكريين والمتقاعدين 2021

القرض الحسن هو واحد من افضل القروض الإسلامية كما يُعتبر اسرع قرض وتمويل طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية يمكنكم الحصول عليه، بالإضافة لذلك فهو قرض مالي بدون فوائد بنكية ربحية، خلال المقال الحالي سوف نتعرف على شروط القرض الحسن وكيفية الحصول عليه وما هو موقع القرض الحسن والكثير من المميزات التي يمكنكم الحصول عليها بشكل كامل وفي خلال دقائق بسيطة بالإضافة إلي الحصول على التمويلات العقارية في حالة كان للعسكريين أو المتقاعدين.

القرض الحسن

القرض الحسن للعسكريين واحد من القروض التي يسمح بتمويلها صندوق التنمية العقارية وذلك من اجل الحصول على وحدات سكنية خاصة، بالإضافة إلي تسهيلات مميزة وطرق سداد ودفع ميسرة، يقوم الصندوق بمنح المستفيدين دفعة مقدمة تصل إلي 20% من ثمن المسكن.

كما يصل الحد الأقصى للقرض الحسن إلي 140 ألف ريال سعودي، وينطبق كل هذا على الوحدات السكينة التي تتم تحت الإنشاء أو الوحدات السكنية الجاهزة للعسكريين والمتقاعدين بعد تواجد الشروط المتوافرة والتي تنطبق عليهم من خلال الصندوق العقاري.

في حالات أخري يتم منح القرض الحسن مع القرض العقاري بمبلغ 500 ألف ريال سعودي، مع إمكانية توفير التقديم من خلال الجهات التمويلية المسئولة وباعتبارها دفعة مقدمة للعقار المعني بذلك، مما يتيح اختيار العقار المناسب لذلك وتأجيل سداد الأقساط الخاصة بالقرض الحسن حتي الانتهاء من دفع الأقساط الخاصة بالقرض العقاري التابع لهذه الجهة التمويلية الخاصة بذلك.

القرض-الحسن
القرض-الحسن

شروط القرض الحسن

  1. ما هي شروط القرض الحسن للعسكريين يجب أن لا يقل عمر المتقدم للحصول على القرض عن عمر 50 عاماً.
  2. يجب أن يكون المتقدم من التابعين للقطاع الحكومي أو المدني أو واحد من أصحاب المهن الحرة أو واحد من العاملين في القطاع الخاص أو من المدنين وكذلك العسكريين.
  3. يشترط أن يكون مسجل في القوائم التابعة للصندوق العقاري التابع لوزارة الإسكان.
  4. يشترط أن لايزيد راتب الشخص المستفيد من القرض عن 14 ألف ريال سعودي.
  5. يستطيع المستفيدين التقديم على القرض الحسن للحصول علية من خلال موقع الصندوق العقاري.
شروط-القرض-الحسن
شروط-القرض-الحسن

مؤسسة القرض الحسن

  1. من خلال جمعية القرض الحسن يمكنكم كتابة تاريخ الميلاد الخاص بالمستفيد.
  2. إدخال لجمالي الراتب الشهري أو راتب التقاعد في الخانة المخصصة لذلك.
  3. يجب استخدام الرموز الوظيفية (أ) وذلك لموظفي الحكومة بالمملكة، (3) لموظفي القطاع الخاص بالمملكة، (4) لمتسبب بالمملكة، (5) للمتقاعد بمؤسسة التقاعد بالمملكة، (6) للمتقاعد بالتأمينات الاجتماعية بالمملكة، ثم بعد ذلك كتابة مبلغ قيمة الدعم المطلوبة من اجل الدفعة المقدمة.
  4. خلال المقال الحالي تم شرح القروض الحسن وشروطه وكيفية الحصول علية بطريقة بسيطة وسهلة من خلال مؤسسة القرض الحسن وجمعية القرض الحسن، للعسكريين والمواطنين والمتقاعدين.
  5. افضل قرض حسن واسرع تمويل حسن يمكنكم التعرف والحصول علية من خلال المؤسسات التي تم ذكرها بطريقة كاملة، عبر موقعنا الحالي موقع ثقفني الإخباري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *