اجتماع مجلس الوزراء وقرارات جديدة تخص مختلف القطاعات

اجتماع مجلس الوزراء وقرارات جديدة تخص مختلف القطاعات

في اجتماع هام  لمجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية وفي جلست الأربعاء عبر الاتصال المرئي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  حفظه الله تم اتخاذ عشرة قرارات جديدة مهمة تخص القطاعات المختلفة ومن خلال تلك المقالة نبرز أهم تلك القرارات الواردة بالاجتماع.

أهم القرارات والأوامر الملكية في اجتماع مجلس الوزراء

  1. تم الموافقة على مذكرة تعاون  بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية في جمهورية المجر هنغاريا في مجال الزراعة و المياه والبيئة .
  2. تم تفويض وزير الاقتصاد والتخطيط بالمتابعة والتنسيق  مع الجانب العراقي بشأن  مذكرة التفاهم بين وزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية ووزارة التخطيط في جمهورية العراق للتعاون في مجال التخطيط التنموي للتنويع الاقتصادي وتنمية القطاع الخاص والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقَّعة لإستكمال الإجراءات النظامية.
  3.  يتم  تشكيل لجنة باسم اللجنة العليا للبحث والتطوير والإبتكار ترتبط بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ويرأسها رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ومهامها تقوم  بتنمية قطاع البحث والتطوير والإبتكار في المملكة العربيةالسعودية.
  4. تم الموافقة على الاستراتيجية الثقافية لدول مجلس التعاون الخليجي  2020 – 2030 التي اعتمدها المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي  في دورته الأربعين.
  5. تكليف بقيام مراكز تجميع بلازما الدم التي سوف تنشأ وتشغل من قبل القطاع الخاص بتعويض المتبرعين ببلازما الدم ماليا من مواردها الخاصة مقابل أوقاتهم المستقطعة أثناء جلسات التبرع ببلازما الدم في تلك المراكز .
  6. الموافقة على نموذج مساندة قرار لتحليل وتوفير الوحدات السكنية في المدن منها  مدينة الرياض ومحافظة جدة  ومحافظة الدمام  لتكون نموذجا استرشادية يستفاد منه من قِبل الجهات المعنية.
  7. يتم الموافقة على تنظيم هيئة الحكومة الرقمية في المملكة العربية السعودية .
  8. يتم تعديل نظام التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 33) وتاريخ 3 / 9 / 1421، وذلك على النحو الوارد في القرار.
  9. يتم الموافقة على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة .

كما تم إطلاع  مجلس الوزراء على عدد من المواضيع العامة المدرجة على جدول أعماله من بينها تقارير سنوية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية  وصندوق النفقة والمركز الوطني للوثائق والمحفوظات وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات المطروحة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *