التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2021 و دليل القبول على النفقة الخاصة PDF

التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2021 و دليل القبول على النفقة الخاصة PDF

أعلنت الإدارة العامة للقبول  بوزارة التعليم العالي في السودان عن فتح باب التقديم على النفقة الخاصة وقبول أبناء العاملين بالجامعات الحكومية وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 7 مارس 2021 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 18 مارس 2021، حيث أكدت الإدارة العامة للقبول بالجامعات السودانية عن السماح للطلاب السودانين من حملة شهادة الثانوية العامة السودانية أو ما يعادلها لعام 2020 فقط للقبول بالجامعات السودانية 2021، ويمكن التعرف على اجراءات القبول بالجامعات السودانية عبر دليل القبول بمؤسسات التعليم العالي.

رابط دليل القبول على النفقة الخاصة للجامعات السودانية 2021:-

نوهت الإدارة العامة للقبول بالجامعات السودانية بأنه قد تم فتح الباب أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها لعام 2020 فقط للتقديم على النفقة الخاصة بالجامعات السودانية وبمؤسسات التعليم العالي بالسودان، مشيرة إلى أنه يمكن تحميل دليل القبول على النفقة الخاصة للجامعات السودانية 2021 عبر دليل القبول بالجامعات السودانية، حيث أن الطلاب المرشحون للقبول على النفقة الخاصة بالجامعات السودانية سوف يفقدون مكانهم في القبول العام عند القبول على النفقة الخاصة.

وأضافت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات للجامعات السودانية، بأنه لا يشترط أن يتقدم الطلاب باستقالتهم من القبول بالتعليم العام، حيث أنهم سوف يفقدون أماكنهم بمجرد قبولهم على النفقة الخاصة.

وأكدت على أن رسوم التقديم داخل السودان 300 جنيه للطلاب  السودانين الحاصلين على شهادة الثانوية السودانية، وغير السودانية والرسوم من الخارج لغير السودانية نحو 50 دولار.

كما أن رسوم الاستمارة على النفقة الخاصة لأبناء العاملين نحو 300 جنيه، وسيتم التقديم بالجامعات السودانية عبر موقع التقديم الإلكتروني بالجامعات السودانية حيث أن الباب مفتوح للتقديم الإلكتروني للجامعات السودانية حتى 18 مارس 2021.

شروط قبول الطلاب الحاملين لشهادة غير سودانية:-

* يجب على الطالب برفع الشهادة على موقع الإدارة وتسليم الأصل للإدارة العامة للقبول أو مكاتب القبول المؤقتة بالولايات السودانية.

* بالنسبة للطلاب المتقدمين لقبول أبناء العاملين الحصول على استمارة وضعهم الوظيفي من أجل قبول أبناؤهم من الموقع ورفعها على موقع الإدارة بعد أن يتم استيفاء البيانات بها واعتمادها من المؤسسة التي ينتمي إليها العامل مع تسليم الأصل لمندوب القبول بالجامعات الحكومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *