طرق تفتيح البشرة بأسرع وقت بمكونات طبيعية

طرق تفتيح البشرة بأسرع وقت بمكونات طبيعية

طرق تفتيح البشرة بأسرع وقت، تفتيح البشرة من أهم الأمور التي يبحث عنها مختلف السيدات والفتيات بالاخص لو كنت من الفئة العاملة لكون البشرة خاصتك تتعرض بشكل اكبر لاشعة الشمس والكثير من الاتربة مما يتسبب في اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة وتصبغات البشرة إلى آخره من الأضرار التي قد تلحق بها

ولذلك يجب دوما الاهتمام بعناية البشرة وصحتها، وبعيدا عن استخدام مستحضرات التجميل المكلفة والتي قد تعرض بشرتك خطر الآثار الجانبية بالتحديد إذا كانت بشرتك من النوع الحساس، فاليك عدد من الوصفات التي تتكون من مواد طبيعية يسهل إعدادها في البيت.

طرق تفتيح البشرة

طرق تفتيح البشرة من خلال مكونات طبيعية موجودة في المطبخ:

يمكنك استخدام الكركم في أعداد وصفة لتفتيح بشرتك، 2 ملعقة من اللبن مع إضافة عصير نصف ليمونة مع إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، و2 ملعقة من مسحوق الحمص، قم بخلط المكونات معا جيدا، قم بتطبيقه على البشرة واتركه حوالي ربع ساعة ويتم غسله بعدها بماء دافئ.

وصفات تفتيح البشرة

كما يمكنك إعداد وصفات طبيعية أخرى منها:

  • في وعاء صغير اضف ملعقة من العسل الأبيض مع كوب ماء وشاي، و2 ملعقة من مسحوق الأرز، ويتم تطبيق الوصفة على البشرة لمدة 15 دقيقة، وتقوم بغسل البشرة بعدها بماء فاتر.
  • كما يمكنك استخدام البطاطس حيث تقوم بتحضير حبة من البطاطس وتقوم ببشرها ويطبق على الوجه حوالي 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء، كما يمكن إضافة ملعقة من عصير الليمون مع مبشور البطاطس ويطبق على الوجه بنفس الطريقة.
  • تعد أوراق النعناع أيضا أحد النباتات العطرية التي يمكن استخدامها كقناع للبشرة حيث تقوم بغسل أوراق النعناع الطازجة وتقوم بفرمها ويطبق على الوجه، ويترك حوالي ربع ساعة، ويغسل بعدها بالماء الفاتر.
  • كذلك من خلال حبة الموز حيث تقومي بهرس ثمرة الموز جيدا مع إضافة ملعقة من اللبن الزبادي وملعقة أخرى من العسل الأبيض، ويتم مزج المكونات جيدا، وتطبق على الوجه حوالي ربع ساعة، ويغسل بعدها.
  • كما تستخدم قشور البرتقال المجفف بعد طحنها مع إضافة ملعقة من الزبادي ويقلب جيدا حتى تصير عجينة ويتم تطبيقها على البشرة فيما عدا منطقة العينين حوالي ربع ساعة، واغسلي بعدها وجهك بماء بارد، ويمكنك أيضا معرفة طرق تببيض البشرة بخطوات سهلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *