رقم حساب المواطن المجاني 1445 ورابط تسجيل الدخول ca.gov.sa

رقم حساب المواطن المجاني 1445 ورابط تسجيل الدخول ca.gov.sa

نرفق رقم حساب المواطن 1445 لتقديم شكوى أو استفسار حول برنامج حساب المواطن، حيث يوفر برنامج الدعم الحكومي عدداً من القنوات الرسمية لاستقبال الأسئلة والشكاوى من المستفيدين، سواءً كان عبر مركز الاتصال الموحد أو عن طريق إحدى وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، كما أتاح البرنامج عبر بوابته الإلكترونية نافذة إلكترونية تم إنشاؤها للتسهيل على المستفيدين عند التواصل مع خدمة العملاء وهي خدمة صوتك مسموع.

ومن خلال المقال نوفر كافة وسائل التواصل مع برنامج حساب المواطن، إلى جانب توفير رابط بوابة حساب المواطن الرسمي للتسجيل في برنامج الدعم أو استعلام الأهلية أو تقديم شكوى عن طريق خدمة حساب المواطن صوتك مسموع الإلكترونية، ومتى نزول حساب المواطن الدفعة الخامسة والستون لشهر رمضان 1444هـ.

رقم حساب المواطن 1445

تم إطلاق عدداً من القنوات الرسمية للتواصل مع خدمة عملاء حساب المواطن مباشرةً إما عن طريق الاتصال التليفوني أو عن طريق التواصل عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” أو التواصل مع البرنامج عن طريق موقعه الإلكتروني بواسطة حساب المواطن صوتك مسموع.

ويجب العلم أنه قد تم فتح باب التسجيل في حساب المواطن بأمر ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين بناءً على ما تم رفعه من قبل ولي العهد -حفظهما الله ورعاهما- بعد توقف دام طويلاً، وبذلك فقد أصبح بإمكان المواطنين التقديم على حساب المواطن وتسجيل جديد في لبرنامج للحصول على الدعم، ويمكن الحصول على كافة وسائل الاتصال بحساب المواطن من خلال التالي:

رقم تليفون حساب المواطن للشكاوى 19912
بوابة حساب المواطن + صوتك مسموع ca.gov.sa
حساب خدمة العملاء تويتر citizen care
رقم حساب المواطن 1445
تلفون حساب المواطن

متى ينزل حساب المواطن 1445؟

تم الإعلان مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد بتاريخ التاسع والعشرون من شهر شعبان 1445هـ، الموافق لتاريخ العاشر من شهر مارس 2024م عن طريق حساب المواطن على منصة X بالبدء في إيداع مخصصات الدفعة السادسة والسبعون لشهر مارس الجاري.

وقد تم التأكيد من جانب البرنامج على أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تستمر في إيداع وتحويل رواتب حساب المواطن على مدار اليوم، حتى يتم الانتهاء من إيداع كافة المخصصات، ويجب العلم أن مستحقات هذه الدفعة تشتمل على الدعم الإضافي الموجه بصرفه بأمر ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين، ويتاح التواصل مع الدعم الفني من خلال رقم حساب المواطن 1445 في أوقات العمل الرسمية.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

يتم تسجيل طلب جديد في برنامج حساب المواطن عن طريق اتباع رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية بعد التأكد من انطباق شروط حساب المواطن على المتقدم، ثم الدخول على نافذة “تسجيل جديد”، ثم تعبئة البيانات المطلوبة وهي (رقم الهوية الوطنية – تاريخ الميلاد بالهجري – رقم الجوال)، ثم كتابة رمز التحقق، ثم الضغط على “تسجيل”.

وستتاح نافذة لتغيير الرقم السري، قم بإدخال الهوية وكلمة المرور، ثم النقر على دخول، ثم إدخال الرقم الحالي والجديد والضغط على تغيير، وسيتم فتح صفحة تتضمن أربعة نوافذ، قم بالنقر على استكمال وتعبئة بيانات الطلب، ثم اتباع طريقة تسجيل جديد في حساب المواطن الموضحة بالفيديو التالي:

تحديث حساب المواطن 1445

يجب على كافة المستفيدين من برنامج حساب المواطن القيام بتحديث البيانات في حال حدوث تغييراً على الحالة، وذلك لضمان استمرارية حصول المسجلين أو القائمين الحاليين على الدعم المقدم من البرنامج.

ففي حال حدوث تغييراً في البيانات المدخلة مسبقاً في الحساب الشخصي ببوابة حساب المواطن، فيجب تحديث البيانات خلال 15 يوماً، أما في حال عدم حدوث أي تغيير في الحالة، فلا يلزم تحديث حساب المواطن ويتم تركه كما هو.

وقد أوضح حساب خدمة العملاء توتير معنى رسالة (عزيزي المستفيد لا يمكنك الدخول على حسابك في برنامج حساب المواطن لانتهاء فترة التسجيل)، حيث ظهرت هذه الرسالة لعدم تصحيح البيانات وتقديم اعتراض حساب المواطن خلال المدة المسموح بها وهي 90 يوماً، لذلك تم إيقاف الحساب.

صوتك مسموع حساب المواطن

يوفر برنامج حساب المواطن خدمة إلكترونية للتواصل مع خدمة العملاء وهي خدمة صوتك مسموع، وعرفها البرنامج بأنها نافذة إلكترونية تم إطلاقها لتسهيل التواصل مع برنامج حساب المواطن للشكاوي والاستفسارات، وتهدف هذه الخدمة إلى تطوير مستوى التفاعل مع المستفيدين.

إلى جانب سرعة تلبية الطلبات الخاصة بهم، ويتم الاستفادة منها عن طريق التواصل مع البرنامج لحل مشكلةٍ ما واجهتك خلال تسجيل جديد في حساب المواطن أو لأي مشكلة تتعلق بالأهلية أو بالمدفوعات، ويتم الحصول عليها من خلال الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية باتباع الرابط المرفق، ثم اتباع التالي:

  • بعد تسجيل دخول بوابة حسب المواطن، قم بالنقر على أيقونة “صوتك مسموع”.
  • الضغط على أيقونة “ارفع طلب”.
  • إنشاء الطلب عن طريق كتابة الموضوع والاسم ورقم الجوال ورقم الهوية وتاريخ الميلاد ونوع الطلب.
  • اختيار إيقاف الحساب أو التسجيل أو الأهلية أو المدفوعات أو شكوى على موظف.
  • شرح تفاصيل الطلب الخاص بك.
  • يتاح دعم الطلب بإضافة المرفقات من خلال النقر على “إضافة ملف”.
  • تعبئة رمز التحقق والنقر على أيقونة “إرسال”.
  • الاحتفاظ برقم الطلب، حيث سيتم الاستعلام ومتابعة الطلب الخاص بك عن طريق تعبئة رقم الطلب ورقم الهوية، ثم النقر على “تدقيق”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *