برقم الطلب استعلم عن المساعدة المقطوعة 1442 هـ وشروط الحصول عليها

برقم الطلب استعلم عن المساعدة المقطوعة 1442 هـ وشروط الحصول عليها

 شروط الحصول على المساعدة المقطوعة 1442 تعتبر المساعدات المقطوعة من أكثر الأمور الهامة لدى الكثير من المواطنين حتى تساعده على المعيشة وتقوم وزارة التنمية الاجتماعية الموارد البشرية بتقديمها لأصحاب الدخل المنخفض والأسرة الفقيرة حتى تساعدهم على المعيشة، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على شروط الحصول على المساعدة المقطوعة.

 شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

قامت وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد بعض الشروط الهامة للحصول على المساعدة المقطوعة وهي كالآتي :-

  •  أولا ينبغي أن يكون هذا الشخص المتقدم سعودي الجنسية ولا يتم استقبال طلبات الوافدين في هذه المساعدة المقطوعة، ويمكن الحصول عليها للأشخاص الذين لديهم إقامة دائمة داخل المملكة السعودية.
  •  ينبغي أن يكون هذا الشخص مقدم الطلب ليس لديه أي مشاريع التجارية أو عمل حر أو لديه رأس مال، وبالتالي يتم تحديد المساعدة المقطوعة على حسب أعداد الأسر وأعمارهم.
  •  يجب ألا يزداد الدخل الشهري الخاص ب رب الأسرة عن 8650 بالسعودي، وبالنسبة للشخص العازب يجب ألا يزداد الدخل الشهري عن ثلاثة آلاف ريال سعودي بجانب عدم امتلاك أي أراضي داخل المملكة السعودية.
  • ينبغي إثبات أن هذا الشخص المتقدم لم يتواجد خارج المملكة السعودية آخر ثلاثة أشهر، وألا يقل عمر هذا المتقدم عن 35.

 المساعدة المقطوعة وزارة التنمية الاجتماعية

وزارة التنمية الاجتماعية الموارد البشرية قامت بالعمل على تحديد المبالغ المحددة للقيمة المساعدة والتي تصل إلى 30 ألف ريال سعودي، وذلك للأشخاص الذين تتوافر عليهم كافة الشروط التي تم تحديدها وبالتالي تختلف من شخص إلى آخر على حسب الحالة الاجتماعية وعدد الأسرة وأعمارهم، حيث يتم منحها للشخص الذي يعول الأسرة سواء كان متزوج او أعزب.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية عبر الإنترنت واليكم الخطوات كالآتي:

  • في الخطوة الأولى يتم الولوج إلى وزارة التنمية الاجتماعية والمواد البشرية والضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • ثم تبدأ باختيار خدمات وكالة الضمان والضغط على الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  • بعد ذلك تقوم بالدخول على الموقع واضافة رقم السجل المدني أو يمكنك ان تقوم ب إضافة رقم بطاقة الهوية الوطنية واضافة رمز التحقق والضغط على كلمه عرض سوف تظهر لك صفحة جديدة تشمل موعد استحقاق للحصول على المساعدة المقطوعة أو لا ويحدد لك موعد نزولها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *