طريقة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد عبر منصة أبشر

طريقة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد عبر منصة أبشر

الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد من أقوى الخدمات المقدمة من وزارة العمل في المملكة العربية السعودية؛ حيث تجعل صاحب العمل أو المؤسسة يستفسر عن كل ما هو خاص بالعمالة الوافدة القادمة من خدمات الأنترنت الإلكترونية بسهولة بدون الحاجة للذهاب إلى مقرات المكاتب الخاصة بالعمل، وذلك عن طريق منصة أبشر الإلكترونية.

طريقة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد 

  • يستطيع الوافد أو المقيم أن يقوم بالاستعلام عن إصدار إقامته عن طريق موقع جوازات أبشر التابع لوزارة السعودية الداخلية.
  • يمكن الاستفسار عن تأشيرة العودة أو الخروج بشكل نهائي عن طريق أبشر، فهو يسمح للمقيم بالسفر بالتأشيرة من منصة سفر المملكة العربية السعودية.
  • كما يمكن إصدار التأشيرة الخاصة بخروج وعودة الشخص التابع له، حيث يستطيع صاحب العمل  أن يقوم بإصدار التأشيرة إذا فقد العامل التأشيرة الأصلية مما يجعله موفرًا لأي مجهود أو وقت.

رابط الاستعلام عن إقامة وافد

على الشخص المقيم في السعودية أن يقوم بعمل الاستعلام عن صلاحية إقامة بشكل مستمر ومعرفة تاريخ الانتهاء حرصًا على عدم الترحيل أو دفع أي مستحقات على شكل الغرامة المالية، ولهذا نضع لكم خطوات طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم للوافدين وهي كالتالي:

  • الدخول على موقع أبشر الجوازات بالسعودية.
  • ثم القيام بتسجيل الدخول عليه من خلال كتابة اسم المستخدم، ورقم البطاقة (الهوية) والرمز الموجود.
  • بعد ذلك تذهب إلى استعلامات إلكترونية، وعن طريقها تختار الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • ثم تقوم بكتابة رقم الإقامة ورمز التحقق الموجود لكي تظهر لك اسم العامل، وتاريخ انتهاء الإقامة والمدة السارية لها إذا كانت صالحة للاستخدام.
  • بعد إتباع الخطوات السابقة سيظهر للوافدين جميع بيانات الإقامة التي يرغبون في الإطلاع عليها من موقع أبشر

ويعد الاستعلام عن اقامة وافد عبر منصة ابشر من أهم الموضوعات التي تهم المقيمين داخل المملكة العربية السعودية لأن صلاحية الإقامة يترتيب عليها الكثير من الأمر التي تهم الوافدين داخل المملكة ومنها تحديد موعد السفر والعودة ومنها تحديد موعد وتاريخ الزيارات العائلية التي يمكن للوافدين القيام بها لذا قدمنا لكم خلال السطور الماضية خطوات الاستعلام عن اقامة وافد عبر منصة ابشر في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *