فوائد الشاي الأخضر وأفضل وقت لتناوله ومدي تأثيره علي جسم الإنسان

فوائد الشاي الأخضر وأفضل وقت لتناوله ومدي تأثيره علي جسم الإنسان

فوائد الشاي الأخضر ، يعد الشاي هو الأكثر استهلاكا حول العالم، خصوصاً الشاي الأخضر، ويعتبر الأكثر انتشاراً عند سكان شرق أسيا بشكل خاص، فمن فوائد الشاي الأخضر للرجيم أنه لا يحتوي علي سعرات حرارية، ومن الأفضل أن تقوم باستبدال مشروبك الصباحي بدلاً من القهوة قم بتناول الشاي الأخضر؛ لأنه يساعد علي حرق الدهون وفقدان الوزن وتعزيز الأيض، ولكي تتعرف علي بعض من فوائد شاي اخضر وأضراره علي صحتك وما الكمية المطلوب تناولها، تابع هذا المقال.

فوائد الشاي الأخضر

يعتبر هو الأكثر انتشاراً في العالم خصوصاً دول شرق أسيا، وذلك لأن اليابان تعد هي الدولة الأولي المصنعة للشاي الأخضر وتليها الصين، ويرتبط عادةً بالرجيم والتخسيس، ويعد نبات الشاي الأخضر هي نفس نوع نبات الشاي الأسود والأحمر وهي نبتة “الكاميليا ساينز ” دون أكسدة مكوناته أو تعرضه للتبخير؛ ولأن الشاي الأخضر يحتفظ بمضادات الأكسدة، فذلك يسهم في سرعة عملية الحرق وإنقاص الوزن بشكل ملحوظ، من فوائد الشاي الأخضر يؤدي لانخفاض مستوي الدم، مما يقلل نسبة الجلوكوز الموجود في الجسم، التي تتراكم في شكل دهون.

أهمية الشاي الأخضر

  • من فوائد شاى أخضر يمنع تكون الكرش ويساعد في حرق السعرات الحرارية؛ لأنه يساهم في حرق الطعام بشكل سريع خصوصاً في المعدة.
  • يقلل الدسم والشحوم المتراكمة في الجسم، وذلك عند تناوله بانتظام وبشكل دائم.
  • يقلل بشكل كبير في خطر الإصابة بأمراض القلب؛ لاحتوائه علي مادة الكاتيكتين وهو مركب فعال مضاد للأكسدة.
  • يحتوي علي تأثيرات مضادة للالتهاب، يعمل علي خفض ضغط الدم وتقليل الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب، وذلك بسبب احتواء الشاي الأخضر علي مادة البوليفينول، وهي مواد كيميائية توجد بشكل طبيعي في المشروبات وبعض الفواكه والخضروات.
  • يعزز الأيض وحرق الدهون، إذا قمت بشرب الشاي الأخضر قبل التمرين فإنه سيزيد كمية الدهون التي تحرقها أثناء التمارين الرياضية وفترة الراحة.

أوقات تناول شاي اخضر صيني

لقد تم تحديد هذه الأوقات بناءً علي دراسات علمية، والتي ثبتت أن هذه الأوقات هي الأنسب لتناول الشاي الأخضر؛ لأنها بعيدة عن أوقات تناول الطعام، وحتي لا يمنع امتصاص الحديد خاصةً لمن يعانون من مرض الأنيميا.

  • قبل تناول وجبة الإفطار في الصباح.
  • بعد تناول وجبة الغذاء بساعتين علي الأقل.
  • مساءً قبل النوم وبعد تناول وجبة العشاء بساعة علي الأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *