هنا رابط كشف نقاط التلاميذ الفصل الأول 2021 عبر tharwa.education.gov.dz

هنا رابط كشف نقاط التلاميذ الفصل الأول 2021 عبر tharwa.education.gov.dz

كشف نقاط التلاميذ الفصل الأول 2021، عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ يبحث عنه مئات الألف من الطلاب الجزائريين، في مراحل التعليم المختلفة للتعليم قبل الجامعي” الابتدائي والإعدادي، الثانوي”، للاستعلام عن نتائجهم للفصل الدراسي الأول وتسعى دائمة وزارة التربية الوطنية إلي التطوير، فقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2018 وما زال يقدم خدماته حتى اليوم للطلاب وأولياء أمورهم لمعرفة النتائج ومتابعة أبنائهم في المدارس، خاصة في ظل التعليم عن بعد الذي تعتمده معظم دول العالم الآن، كما أطلقت الوزارة خدمة sms للاطلاع عن النتائج لمزيد من التيسير للطلاب وأولياء أمورهم.

تقوية موقع وزارة التربية الوطنية للاستعلام عن كشف نقاط التلاميذ

قامت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بعمل تحسينات على موقع الوزارة، كي تستوعب الأعداد الكبيرة من الجزائريين الراغبين في الاطلاع على كشوف نقاط أبنائهم، ولم يتمكنوا حتى الآن من معرفتها بسبب عدم فتح الموقع نتيجة كثافة الدخول عليه، وعدم قدرته على تحمل الأعداد الكبيرة مما جعل هناك حالة من الضيق لدى أولياء التلاميذ.

رابط كشف نقاط التلاميذ الفصل الأول 2021

أعلنت وزارة التربية الوطنية أن مشكلة عدم فتح الموقع أمام التلاميذ، قد تم حلها بمساعدة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد أن قامت بعمل تقوية للموقع، وقالت أن على أولياء التلاميذ الدخول الآن وسوف يكون الموقع مفعل بصورة جيدة، وقالت أن سبب تعطل الموقع هو دخول التلاميذ بكثافة كبيرة خلال الأيام الماضية، وأن الموقع الآن خف الضغط عليه ويعمل بصورة جيدة.

شروط الدخول واستخدام المنظومة المعلوماتية

  1. يقر المستخدم أنه لن يقوم بالتسجيل في النظام المعلوماتي واستخدامه والدخول إليه منتحلاً شخصية شخص أخر.
  2. يقر المستخدم بأن استخدام النظام والدخول إليه يكون لأغراض سلمية ومشروعة ويلتزم بأنه لا يقوم بأي أعمال مخالف ينتج عنه جريمة بموجب النظام في الجزائر.
  3. يقر المستخدم بصحة البيانات والمعلومات التي يسجلها على المنظومة ويتحمل مسئولية صحتها.
بيان وزارة التربية الوطنية
بيان وزارة التربية الوطنية

كشف نقاط التلاميذ الفصل الدراسي الأول 2021

يمكن لجميع أولياء الأمور والطلاب في المدارس معرفة نقاط الفصل الدراسي الأول عبر رابط، موقع فضاء أولياء التلاميذ التابع لوزارة التربية الوطنية الجزائرية برقم التعريف المدرسي ولاطلاع على كشف النقاط الخاص به للفصل الدراسي الأول بالإضافة أن ولي أمر التلميذ يستطيع متابعة أبنه ومعدل تحصيله من خلال النظام المعلوماتي الخاص بوزارة التربية الوطنية.

استخراج النتائج عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ الإلكتروني

  • الدخول على رابط tharwa.education.gov.dz.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول لمن له حساب قديم ومن ليس له حساب يجب عمل حساب جديد.
  • تسجيل البيانات المطلوبة.
  • الدخول علة نتائج أبنائي.
  • تحديد قسم النتائج ثم تحديد نتائج الفصل الدراسي الأول.
  • الضغط على زر عرض النتيجة سوف تظهر تفاصيل النتيجة.

كشف النقاط عبر الأرضية الرقمية وزارة التربية الوطنية

تهدف وزارة التربية الوطنية في دولة الجزائر إلي جعل كل مدخلات ومخرجات العملية التعليمية إلكترونياً، بحيث يكون التقديم إلي المدارس والحضانات عن بعد وكذالك الاستعداد لامتحانات كافة المراحل السنية إلكترونياً، من تسجيل استمارة الامتحان وأخيراً أجراء الامتحانات عن بعد من أي مكان، في ظل التقدم الهائل في التكنولوجيا حالياً

وزارة التربية الوطنية كشف نقاط التلاميذ الفصل الأول 2021

أعلنت وزارة التربية الوطنية أن نتائج الطلاب المتمدرسين سوف يتم الاطلاع عليها من خلال الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية، وعن طريق الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وأن نتائج الطلاب الأحرار سوف يتم الاستعلام عنها عن طريق موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، الخاصين بنتائج شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط، وعلى المرشحين تبليغ مدريات التربية التابعين لها بالتصحيحات كتابياًَ، قبل يوم 18 من شهر مارس الجاري وهو أخر موعد وتتمنى الوزارة التوفيق لجميع الطلاب.

طريقة أنشاء حساب جديد على موقع فضاء أولياء التلاميذ

  • الدخول على البوابة الإلكترونية لموقع فضاء أولياء التلاميذ على الإنترنت.
  • الضغط على مربع تذكرني وأيقونة أنا لست برنامج ر وبورت.
  • تسجيل البيانات المطلوبة من ولي الأمر أو التلميذ الرغب في أنشاء حساب جديد “البريد الإلكتروني كلمة المرور”.
  • الضغط على تسجيل البيانات الجديدة وبذالك يكون تم أنشاء حسب جديد على الموقع للاستفادة من جميع خدماته.

ألتزامات مستخدم النظام المعلوماتي بوزارة التربية الوطنية

  1. يلتزم المستخدم بأنه يستخدم النظام المعلوماتي لأغراض مشروعة فقط وأنه يلتزم بعدم القيام بأي عمل ينتج عنه مخالفة أو جريمة بموجب النظام في الجزائر.
  2. يلتزم المستخدم بأنه لن يقوم بالتسجيل على النظام المعلوماتي منتحلاً مستخدم أخر ويقر بأنه سوف يقوم بتسجيل بيانات صحيحة ودقيقة وأنه مسئول عن ذالك وعن صحة كل معلومة يسجلها.
  3. يلتزم المستخدم بأن يحافظ على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به وأن يحتفظ بها لنفسه فقط ولا يطلع أي شخص أخر عليها من أجل مصلحته أولاً ومن أجل أن لا يستخدمها أخر في الأضرار به وبمعلوماته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *