فوائد عصير القصب للجسم

فوائد عصير القصب للجسم

تعد العصائر الطبيعية عنصرا مهما للغاية لبناء الجسم، ومن المعروف بأنه يتم زراعته فى المناطق ذات الطقس الحار، كما أنه يحتاج إلى تربة نقية وخصبة، ومياه كثيرة، وتعتبرالبرازيل والهند من أكثر الدول إنتاجا له على مستوى العالم .

فوائد عصير القصب للجسم :

نتناول فى السطور القادمة فوائد عصير القصب للجسم طبقا لأحدث الدراسات والأبحاث العالمية :

1- العمل على الوقاية من الأمراض الخطيرة :

حيث يحتوى القصب على مضادات للأكسدة، مما يقى الجسم من أنواع خطيرة من السرطانات، مثل سرطان البروستاتا، وسرطان القولون، وسرطان الثدي، لأنه أيضا يحتوى على خصائص قلوية من شأنها تعزيز صحة الجسم .

2- تقليل الدهون الضارة فى الجسم (الكوليسترول) :

حيث يحتوى عصير القصب على مجموعة من المركبات المختلفة والتى من شأنها تلعب دورا حيويا فى تقليل مستوى الكوليسترول فى الدم، وكذلك الدهون المعقدة والمركبة، مما يساعد فى الوقاية من أمراض التصلب المتعدد للشرايين، والقلب وأمراضه المختلفة .

3- العمل على إنقاص الوزن بشكل كير :

فعصير القصب يحتوى على مجموعة مهمة من الأحماض الأمينية التى يحتوى عليها القصب، خاصة فى أنها تساعد على زيادة معدلات الحرق فى الجسم، وكذلك عن طريق اعطاء الجسم الشعور بالشبع، رغم القليل من السعرات الحرارية التى يحتويها قصب السكر .

4- العمل على زيادة مناعة الجسم ضد الأمراض :

يعمل عصير القصب على زيادة مناعة الجسم ضد الأمراض المختلفة، وذلك لأنه يحتوى على مادة البوليفينول والتى من شأنها تعزيز صحة الجسم وزيادة مناعته ضد الأمراض المختلفة بل وعلاج بعض الأمراض مثل الانفلوانزا، وإلتهاب الحلق، والعدوى الفيروسية .

فوائد عصير القصب للبشرة والشعر والأظافر :

يعتبر عصير القصب مصدرا غنيا عظيما للحفاظ على صحة البشرة والأظافر، وإليكم بعضا من فوائده الخاصة فى هذا المجال :

1- تقوية الأظافر وسلامتها :

وذلك لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات المهمة، والأملاح المعدنية، فهو يعمل على تقويتها، وعلاج تكسر الأظافر وضعفها، وكذلك البقع البيضاء الموجودة فيها فهو يحتوى على فيتامين ب .

2- العمل على زيادة نضارة البشرة وسلامة الشعر :

يحتوى عصير القصب على مادة البوليفينول وفيتامين ج وأحماض مثل حمض ألفا هيدروكسي، مما يعمل على المحافظة على نضارة البشرة، والحفاظ عليها من أى شوائب، وكذلك يمنع تساقط الشعر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *