فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

يعد شعر المرأة هو التاج الأساسى لجمالها ورونقها، ومن الجدير بالذكر أن اهتمام المرأة بشعرها يضيف لمسات جميلة ورائعة لشكلها فى كل الأحيان، بدون الشعر وبدون الحفاظ عليه قد يتأثر شكل المرأة بشكل كبير، هيا بنا نتعرف على فوائد زيت اللوز الحلو للشعر فى السطور القادمة .

أماكن استخراج زيت اللوز الحلو :

يستخرج زيت اللوز الحلو من مجموعة بذور خاصة بنبات اللوز، وهو خفيف الرائحة، ولونه أصفر، ويحتوى على مواد غنية ومهمة جدا تعمل كمضادات للأكسدة، كما أنه يحتوى على فيتامينات “أ”، وفيتامين ” ب1″، أى أنه يحتوى على عناصر مهمة للغاية مفيدة للشعر .

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر :

1- يعمل زيت اللوز الحلو على تغذية بصيلات الشعر بشكل كبير، ومن ثم المحافظة على كثافة الشعر ونموه من جذوره حتى اخر الأطراف،  مما يجعل الشعر انسيابا، وناعما كالحرير .

2- يعمل زيت اللوز الحلو على إطالة الشعر عدة سنتيمترات فى فترة وجيزة خاصة إذا كان هناك انتظام فى وضعه بشكل يومى ومنظم على الشعر .

3- يعمل زيت اللوز الحلو على جعل الشعر قويا متماسكا، ولايتساقط بشكل كبير، كما يعمل على زيادة غزارة الشعر لاحتوائه على عناصر مهمة مثل :

البوتاسيوم، والبروتينات المهمة، والماغنسيوم، وهذه الفيتامينات مهمة للغاية فى تقوية الشعر والحد من سقوطه وتلفه، والحفاظ بشكل كبيرعلى الشعر من التكسير والتقصف، ويجعل الشعر ذات رونق ولمعان كبير .

4- يعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب وتنعيم الشعر، والحد من جفافه، وتعويض الشعر عن العناصر المفقودة فيه .

5- يعمل زيت اللوز الحلو على القضاء على الالتهابات الموجودة فى فروة الرأس والتى تتسبب فى حدوث الآلام المفزعة فى فروة الرأس .

6- يعمل زيت اللوز الحلو على إزالة الخلايا الميتة فى فروة الرأس وتجديد الخلايا التالفة بصورة كبيرة، كما أنه يعمل على علاج القشرة فى الشعر، خاصة فروة الرأس الدهنية والتى تكون بيئة خصبة لنمو البكتيريا والقشرة الضارة التى تتسبب فى سقوط الشعر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *