وصفات طبيعية لعلاج الانتفاخ تُخلصك من غازات البطن المزعجة والمحرجة

وصفات طبيعية لعلاج الانتفاخ تُخلصك من غازات البطن المزعجة والمحرجة

غازات البطن من الشكاوى المنتشرة حاليًا بشكل كبير من مختلف الفئات، فعلى الرغم من عدم وجود أي مخاطر صحية لهذا الانتفاخ قد تصيبك بالقلق، إلا أنه يجعل صاحبه في حالة من عدم الراحة باستمرار بسبب الألم التي تصاحب هذا الانتفاخ، كما أنه قد يتعرض للعديد من المواقف المحرجة من جراء هذا الأمر، مما يجعله في حالة انطواء في الكثير من الأحيان، والرغبة عن الابتعاد عن المناسبات والأنشطة الاجتماعية، ويعود السبب وراء حدوث هذا الانتفاخ إلى حدوث امتلاء في القناة الهضمية بالغازات أو الهواء.

وصفات طبيعية لعلاج الانتفاخ

نقدم لكم طرق التخلص من الانتفاخ طبيعياً، وهي:-

الأعشاب الطبيعية

تناول الأعشاب الطبيعية باستمرار من شأنه أن يحد من مشكلة الانتفاخ بشكل كبير، وهناك العديد من هذه الأعشاب التي لها قدرة كبيرة على طرد الانتفاخ وتفريغ البطن من الغازات والهواء، ومن أهمها: الزنجبيل، البابونج، الكمون، الشمر، الكراوية، البقدونس والنعناع، يتم غلي أي من هذه الأعشاب الطبيعية في مقدار من الماء، وتناولها لتخفيف ألم الانتفاخ.

التدليك

القيام بتدليك بعض منطقة البطن في حركات دائرية من شأنه أن يقوم بطرد الغازات التي تسبب انتفاخ البطن، كما يقوم التدليك براحتها وتخفيف الألم بشكل كبير.

تجنب المشروبات الغازية

المشروبات الغازية تحتوي على كمية كبيرة من الصودا والتي يتجمع بها غاز ثاني أكسيد الكربون، ومع تناولها ينتقل هذا الغاز إلى معدة الإنسان ويسبب حدوث الانتفاخ له، لذا لابد من تجنب تناولها لعدم الشعور بغازات في البطن باستمرار.

الانتباه للنظام الغذائي

النظام الغذائي الخاطئ الذي يعتمد على تناول العديد من الوجبات التي تسبب الانتفاخ يضر الإنسان بشكل كبير ويزيد من حدة الغازات، لذا لابد من تجنب تناول البقوليات، لكونها غير سريعة في الهضم، كما تسبب حدوث انتفاخ البطن، والابتعاد أيضًا عن تناول بعض الخضروات والفواكه مثل الخس، الكمثرى، التفاح، الكرنب، والقرنبيط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *