دعاء الريح والغبار مكتوب عند مواجهة العاصفة الرملية

دعاء الريح والغبار مكتوب عند مواجهة العاصفة الرملية

دعاء الريح والغبار مكتوب حين تواجه نشاط كبير للرياح المحملة بالغبار والأتربة، حيث تنتشر العاصفة الرملية على العديد من المناطق المتفرقة، الرياح تكون مفيد في مستوى معين ولكن عند زيادتها تؤدي كوارث يصعب مواجهتها في بعض الأحيان، ويسأل الكثير عن الفرق بين الريح والرياح، فالرياح هى الهواء اللطيف المار حولنا في الأوقات الطبيعية وتساعد على نقل اللقاح بين النباتات وبقاء الحياة؛ أيضاً تسبب هطول المطر وتحريك السفن في البحار والمحيطات، بينما الريح هي الرياح شديد القوة الذي يتسبب في تطاير الأشياء وهدم البيوت.

يجب قراءة  دعاء الريح والغبار عند مواجهة العاصفة الرملية وهو ما تتعرض إليه العديد من الدول خاصة في منطقة الخليج العربي، ندعو الله فيه بالسلامة ورزق الخير فيها وتجنب ما بها من أضرار وخيمة، نعرض لكم في السطور التالية دعاء الريح والغبار مكتوب.

دعاء الريح والغبار مكتوب

  • دعاء الريح حصن المسلم: عن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا عصفت الريح قال: “اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به” .
  • دعاء الريح للأطفال: يجب أن يعرف الطفل أن الريح هي جند من جنود الله يرسلها لسبب له يعلمه غيره، لكي يتعلم الطفل صحيح دينه وينمو على تربية إسلامية صحيحة نجعله يشاهد هذا الفيديو.

دعاء هبوب الريح والغبار

توجد العديد من الأدعية المثبتة في صحيح الدين يمكن قراءتها  لعلها تكون ساعة استجابة، كما يمكن قرا ائتها في أي وقت فهو ليس دعاء هبوب الريح فقط وهي:

  1. اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يدعو إلى غضبك أو يدني إلى سخطك أو يميل بنا إلى ما نهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا إليه.
  2. اللهم إنّا نستغفرك من كل ذنب نعلمه أو لا نعلمه، اللهم إنا مستغيثون برحمتك الواسعة من خزائن جودك.
  3. اللهم إنا نستغفرك من كل ذنب يزيل الحسنات ويضاعف السيئات ويحل النقمات ويغضبك يا رب الأرض والسماوات.
  4. اللهم صيباً نافعاً ثابت على دينه طائع لربه.

الدعاء من أجمل أنواع العبادات التي يتقرب بها الإنسان إلى ربه بدون حجاب حيث يقول الله عز وجل “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، فاكثروا من الدعاء بعد الانتهاء من قراءة دعاء الريح والغبار مكتوب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *