فوائد الكريفون ” الجريب فروت ” التي لا حصر لها لصحة الإنسان ودوره في فقد الوزن

فوائد الكريفون ” الجريب فروت ” التي لا حصر لها لصحة الإنسان ودوره في فقد الوزن

يعد الكريفون أو الجريب فروت كما تشتهر في الكثير من البلدان من الفواكه التي تجمع بين الطعم الحلو واللاذع في وقت واحد، فهو أقرب في شكله إلى ثمرة البرتقال وينتمي أيضًا إلى فصيلة الفواكه الحمضية، يوجد منه عدة ألوان، الأحمر والأبيض والوردي من الداخل، وله العديد من الفوائد الصحية والغذائية، نظرًا لغناه بالكثير من الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم بشكل كبير، ولذلك نتناول معكم فوائد الكريفون المتعددة للجسم خلال السطور القادمة.

فوائد الكريفون التي لا حصر لها لصحة الإنسان

غنى الكريفون بنسبة كبيرة من الماء يجعله من أهم الفواكه التي تعالج مشاكل الجهاز الهضمي والقولون، وتنظم عملية الإخراج بسهولة، لذا لابد من وضع الكريفون على قائمة النظام الغذائي اليومي.

  • تقوية جهاز المناعة للجسم لمقاومة جميع الالتهابات والفيروسات والأمراض التي قد تصيبه، وذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي المسئول أيضًا على حماية الجسم من نزلات البرد والسعال.
  • يوقف انتشار الخلايا السرطانية خاصة سرطان البروستاتا وسرطان الثدي من خلال التخلص من هرمون الأستروجين خاصة اللون الوردي منه والذي يحتوي على مادة الليكوبين التي تساهم في محاربة الجذور الحرة التي تسبب السرطان.
  • الحد من مخاطر ارتفاع الكولسترول في الدم، مما يجعله مفيد لكلًا من مرضى القلب والسكري، كما يساهم في توسيع الأوعية الدموية، مما يقي من الجلطات والتصلب الشراييني.
  • تعمل على تهدئة الأعصاب من أي توتر، كما يساعد الجسم على تجديد الطاقة واستعادة نشاطه البدني والذهني.
  • يساعد على تخسيس الوزن لأنه يحتوي على إنزيم حرق الدهون، ورائحته تقلل الشعور بالجوع، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الألياف الغذائية.
  • قادر على مواجهة درجة الحرارة المرتفعة وتعويض الجسم بكل ما يفقده من السوائل سواء بتناوله أو عصره وشربه كعصير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *