صيغة دعاء ليلة نصف شعبان مجرب سريع الاستجابة

صيغة دعاء ليلة نصف شعبان مجرب سريع الاستجابة

دعاء ليلة نصف شعبان مجرب نقدمها لكم مع أفضل الصيغ لدعاء النصف من شعبان مكتوب، أيام قليلة وتبدأ ليلة النصف من شعبان إنها من الليالي المباركة التي قال عنها الفقهاء أن الله عز وجل يغفر فيها لكل من سأله ودعاه؛ فتبدأ منذ غروب شمس نفس الليلة وتنتهي عند فجر اليوم التالي، نتناول معًا دعاء ليلة نصف شعبان مجرب فيه الدعوة المستجابة إن شاء الله تعالى.

فضل دعاء شعبان مجرب قبل رمضان

شهر شعبان من الشهور التي كانت من أفضل الشهور التي يكثر فيها نبينا صلوات الله عليه الصيام؛ ولهذا يجب على كل مؤمن ومؤمنة أن يقتدي بسنة الحبيب محمد صلوات الله عليه وأن نكثر الصيام فيه، ونتقرب إلى الله سبحانه ونتودد ونتذلل له بالدعاء الخالص والنية الصادقة، فهو يعتبر من أعظم العبادات التي يحبها الله عز وجل، وفيها ينال المسلمين الثواب الكبير.

ليلة النصف من شعبان يحبها الله جل علاه ففضائلها كبيرة وكثيرة يتم فيها الاستغفار والاستهلال والتضرع والتقرب إلى الله عز وجل والإكثار من الإلحاح والدعاء المستمر، فستمحى جميع المعاصي والذنوب، فالله سبحانه وتعالى يتنزل لجميع ما خلق من عباده ويغفر للجميع إلا المشرك به؛ ولهذا يجب أن نحرص جيدًا ضرورة قيام هذه الليلة المباركة الجميلة.

تعد ليلة النصف من شعبان تلك الليلة من أعظم الفرص لكل مسلم ومسلمة يرغب أن يحصل على رضا الله سبحانه ويفوز بالجنات العلا، فلنتوجه جميعًا بالدعاء والخشوع، وندعو الله بالتوبة من كل الذنوب إما النميمة أو السرقة أو الكذب أو غيرها الكثير من الذنوب الأخرى فكلها أشياء منعنا الله عنها تمامًا وحرمها على سائر المسلمين.

"<yoastmark

 دعاء ليلة نصف شعبان مجرب لاستجابة الله جل علاه

ترديد هذا الدعاء الجميل في ليلة النصف من شعبان كثيرًا من الأمور الجميلة الحسنة فلا حرج ولا مانع فيها من ذكر الله عز وجل والثناء عليه، يجب أن نتوجه له بقلوبنا جميعًا للدعاء الجائز استجابة لكلام حبيبنا محمد صلوات الله عليه فالدعاء هو العبادة.

“اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ”.

تفسير دعاء ليلة نصف شعبان مكتوب

يا رب يا عاطي يا من ينحني لك جميع ما هو موجود في الأرض من جميع الكائنات، لا إله إلا أنت سبحانك فأنت منصف لكل من يلجأ لك وتكون سندًا له عند الضيق وتحميه من أي شر يقع عليه، ودائمًا تكون بجانب كل من يستجير لك، فأنت يا الله أمن وأمان لكل خائف.

اللهم إنك إذا كنت عندك بمثابة الشقي أو المحروم أو المطرود أو فاقد الرزق فأرجوك أن تمحو لي بفضل وقوتك وقدرتك حرماني وطردي وافتقاري وزود من رزقي، وثبتني عندك يا لله في أم الكتاب من السعداء المرزوقين الموفقين للخير المستمر الدائم.

إن قولك هو الحق في الكتاب الذي تم تنزليه على لسان أنبيائك المرسلين، يا رب أنت العظيم فبحق بركة ليلة النصف من شعبان الفضيل أن تكشف عنا البلاء والهم والحزن فإننا لا نعلم وأنت تعلم وأنت الكريم الأكرم، واللهم صلي وسلم وبارك على سيد الخلق أجمعين نبينا محمد صلوات الله عليه وسلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *