التربية العراقية: تحديد موعد الامتحانات والمواد الدراسية المشمولة بامتحانات نصف السنة بالعراق

التربية العراقية: تحديد موعد الامتحانات والمواد الدراسية المشمولة بامتحانات نصف السنة بالعراق

وزارة التربية العراقية تحدد المواد الدراسية المشمولة بامتحانات نصف السنة بالعراق التي سيؤدي بها الطلبة امتحانات نصف العام الدراسي الحالي 2020-2021، حيث أصدرت وزارة التربية العراقية موعد امتحانات الكورس الأول للدراسة الابتدائية والدراسة الثانوية على أن يون يوم السبت المقبل 20مارس 2021 طبقاً للبيان الصادر عن الوزارة.

امتحانات نصف السنة بالعراق

نظرا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا أجلت وزارة التربية امتحانات نصف السنة حتى جاء البيان الصادر يوم 16 مارس 2021 بعقد امتحانات نصف السنة بالعراق للمرحلة الابتدائية والثانوية يوم السبت الموافق 20 مارس 2021، مع الحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا لحماية الطلبة والطالبات.

المواد المشمولة في امتحان نصف السنة

أعلنت وزارة التربية أن الطلبة سيؤدون الامتحان في مواد محدد وليس كل المواد تسهيلا عليهم نظراً لضيق الوقت وقرب امتحانات الكورس الأول الذي سينعقد السبت القادم، وضعت الوزارة جداول لتحديد المواد المشمولة في الامتحان.

بذلك سيؤدى الطلبة الامتحانات في المواد الأساسية كـ اللغة العربية والانجليزية والرياضيات  والتربية الإسلامية ومواد التخصص، الأحياء والفيزياء والكيمياء للسادس الأحيائي والاقتصاد والكيمياء والفيزياء للسادس التطبيقي والتاريخ والجغرافية والاقتصاد للسادس الأدبي.

طبقاً للجداول تم إلغاء امتحان اللغة الإنكليزية للصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي كما تم إلغاء امتحان اللغة الفرنسية لكافة الصفوف واقتصرت الامتحانات على اللغة العربية والرياضيات والعلوم والتربية الإسلامية، جاء ذلك الإجراء ضمن حرص وزارة التربية على التسهيل على التلاميذ والطلبة وكذلك أولياء الأمور لأداء امتحانات نصف السنة بالعراق بسهولة مراعاةً للظرف العام للبلد بسبب جائحة “كورونا” .

نظراً لعد قدرة بعض التلاميذ والطلبة على حضور امتحانات نصف السنة يوم السبت 20 مارس 2021 نتيجة لحظر التجوال والإجراءات الاحترازية التي تتخذها البلاد للحفاظ على الطلبة، قررت اللجنة العليا للامتحانات أن تسمح لهؤلاء الطلبة والتلاميذ بالامتحان وتعويض يوم السبت في خلال الفترة الامتحانية المقررة حتى لا تضيع عليهم السنة الدراسية ولكي يتموا تعليم العام الدراسي الحالي بسلام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *