ضعيه نصف ساعة لفرد الشعر المجعد والخشن والجاف وجعله كالحرير بدون استشوار ومكواه

ضعيه نصف ساعة لفرد الشعر المجعد والخشن والجاف وجعله كالحرير بدون استشوار ومكواه

جمال الشعر هو الحلم الذي تريد جميع النساء والفتيات للوصول إليه، فالكثير من السيدات تعاني من خشونة الشعر الأمر الذي يؤثر على الجمال الخارجي  ويبحث عن حلول للوصول إلى شعر كثيف وصحي وناعم كالحرير، والطرق الشائعة للوصول إلى هذه النتيجة هي تنعيم الشعر بواسطة الكيراتين والبروتين أو الحرارة وهي للأسف تقع بالضرر البالغ على الشعر وتسبب تلفه وتساقطه وتقصفه، وهناك وصفات ذات مكونات طبيعية وهي الحل الأمثل للوصول إلى نعومة كالحرير، وأهم هذه الطرق هو مايك التنعيم المكون من أشياء بسيطة ومتوفرة حيث يعطي نتيجة فعالة خلال نصف ساعة، وتستمر النتيجة لأيام متعددة وتظل حتى غسل فروة الشعر.

وصفة تنعيم الشعر في 30 دقيقة فقط

تتكون هذه الوصفة من البيض والزيت حيث أن البيض يُعتبر كولاجين طبيعي يغذي فروة الرأس ويحل مشاكل التقصف والتلف.

مكونات الماسك:

  • 2 بيضة.
  • ملعقتان من زيت جوز الهند أو استبداله بزيت الجوجوبا أو الذرة.

الطريقة والاستخدام:

  • نضع البيض في إناء ويتم ضربه جيدًا بمضرب البيض أو خلطه في اناء الخلاط .
  • إضافة الزيت بشكل تدريجي والاستمرار في الخلط للوصول إلى خليط مثل المايونيز أو الكريمة.
  • يقسم الشعر إلى عدة أقسام ثم فرد خليط الوصفة على كل قسم بالكامل من فروة الرأس وحتى الأطراف.
  • يتم تغطية الشعر بالكامل بالوصفة ثم لفه ووضع كاب بلاستيكي عليه لمدة لاتقل عن ثلاثين دقيقة.
  • غسل الشعر بشامبو طبي مناسب لنوع الشعر وبعدها ستلاحظين النتيجة الرائعة.

نصائح بسيطة لتنعيم الشعر الخشن

  • دمج ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من الفازلين وملعقتين من زيت الجرجير، وتدليك الخليط على فروة الرأس لتجديد الدورة الدموية وتركه ساعة ثم غسله بالماء والبلسم أو الشامبو يؤدي لنتيجة مبهرة من فرد وتنعيم الشعر.
  • هناك أنواع من الزيوت تساعد في حل مشاكل الشعر المُجعد منها زيت الذرة الذي يساعد على الفرد، وزيت الخروع والجوجوبا يعالجان خشونة الشعر والهيشان ويعمل على زيادة كثافته.
  • يجب الابتعاد عن البروتين والكراتين لأنه يعمل على تلف وتقصف الشعر على الرغم من أنه يقوم بفرده ألا أنه لديه أضرار كثيرة.

من اكثر المشاكل التي تعاني منها الفتيات والسيدات هي خشونة الشعر فتبدأ في البحث عن الطرق الطبيعية التي تساعد في تنعيمه وتكثيفه بشكل امن وسريع، فوجدت ان بعض الزيوت تعمل بشكل كبير فى فرد الشعر الخشن والمجعد، ولكن يفضل الاستمرار عليه لفترة طويلة لكي تحصلين على النتيجة المطلوبة فهي تعد أمنة تماماً عكس الكريمات الطبية.

تنعيم الشعر الخشن والمجعد حلم كل الفتيات فهو يعطيها مظهر جذاب وجميل، جميعهم يحلم بشعر ناعم حرير مثل الممثلين لكي يتباهوا بهن ولكن بتكلفة وميزانية اقل حيث يوجد بعض الخلطات الطبيعية التي تجعل الشعر ناعم حرير، منها تلك المذكورة في مقالنا، ولكن يجب أولاً الاستمرار على هذه الخلطات لكي يعطيكي النتيجة المطلوبة.

توجد أشياء كثيرة تساعد علي تنعيم الشعر بطريقة سريعة وفي خلال دقائق فقط، فأحيانا تجد بعض الفتيات صعوبة في فرد الشعر الخشن ويعتقدون أنه من النادر وجود علاج صحي يساعد علي تنعيم الشعر، ولكن وجد أن في أدوات كثيرة تنعم الشعر الخشن بكل سهولة وبدون تعب أو جهد ولا تاخد وقت ومنها؛ استخدام السشوار أو مكواة الشعر الكهربائية فكلاهما يساعدان علي فرد وتنعيم الشعر الخشن بكل بساطة، فهذه من أكثر الأدوات استخداما لأن من مميزاتها تجعل الشعر أكثر نعومة في أقل من نصف ساعة.

من المعروف أن جميع الفتيات يحلمن بشعر ناعم زي الحريرفهو زينة المرأة ولكن البعض يعاني من خشونة الشعر، لذا يتم البحث عن أقوي الخلطات الطبيعية التي تعمل على فرد الشعر، ومن ضمن تلك الخلطات المذكورة في هذا المقال، يمكن تطبيقها على الشعر فهي تحل جميع مشاكل الشعر وتغذي فروة الشعر وتعمل على تنعيمه وتكثيفه.

يمكن التخلص من الشعر الخشن والمجعد الذي تعاني منه الكثير من الفتيات، بخلطات طبيعية رخيصة دون الحاجه لشراء الكريمات باهظة الثمن، فيمكنك وضع تلك الخلطات الطبيعية المرفقة بإستمرار وسوف تحصلين على شعر ناعم كالحرير مثل الممثلين، جدير بالذكر ان الوصفات الطبيعية تعد أمنة تماما وليس بها اى ضرر، كما أنها تغذي وتفيد فروة الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *