تقديم الاختبارات النهائية 1442 تعرف على موعد اجراء الاختبارات الفصل الثاني بالسعودية

تقديم الاختبارات النهائية 1442 تعرف على موعد اجراء الاختبارات الفصل الثاني بالسعودية

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية على موعد إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1442، ويريد الطلاب وأولياء الأمور تقديم الاختبارات النهائية عبر تدشين هاشتاج #تقديم_الاختبارت عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر معبرين عن رغبتهم في تقديم الاختبارات النهائية 1442.

موعد الاختبارات النهائية

وقد تحدثنا في مقال سابق عن الخطة الزمنية الرسمية عن موعد الاختبارات النهائية بالفصل الدراسي، والذي يمكنك الوصول له خلال الرابط موعد الاختبارات النهائية 1442، ووفقا للخطة فإنه من المقرر حتى الآن أن تستمر العملية التعليمية بالمملكة أثناء شهر رمضان المبارك، على أن يتم عقد الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1441-1442 بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

مطالبات أولياء الأمور والطلاب بتقديم الاختبارات قبل رمضان

ويطالب الطلاب وأولياء الأمور على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وخاصة على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة “تويتر” بتقديم الاختبارات النهائية لعام 1442 على أن يتم عقدها قبل شهر رمضان المبارك وأن تنتهي قبل شهر رمضان في هاشتاج #تقديم_الاختبارت.

تقديم الاختبارات النهائية

ولم يصدر حتى الآن أي قرار ملكي من سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، ولم يصدر أي قرار من السيد وزير التعليم السعودي بخصوص تقديم الاختبارات النهائية 1442 حتى اللحظة، أي أن الاختبارات حتى الآن في موعدها الرسمي بعد إجازة عيد الفطر المبارك، وإذا تم صدور أي قرار سنوافيكم به في الحال في موقع ثقفني.

توقعاتنا بالنسبة لتقديم الاختبارات النهائية

ونتوقع أن يتم صدور قرار قاطعا خلال الأيام القادمة بخصوص تقديم الاختبارات النهائية 1442 من عدمها، كما سنتعرف خلال الأيام القادمة من المصادر الرسمية الموثوقة عن الآلية التي ستتم بها الاختبارات سواء عن بعد أو في المدراس، فترقبوا معنا في موقع ثقفني بخصوص هذا الموضوع، ونتمنى لجميع الطلاب النجاح والتفوق.

اخر قرارات وزارة التعليم

حتي هذه اللحظة لا يوجد أي جديد حول تقديم الاختبارات النهائية، وما يزال الوضع علي حاله، حيث تستمر الدراسة عن بعد لجميع المراحل الابتدائية والمتوسط والثانوية عبر المنصات الرسمية مثل منصة مدرستي خلال رمضان، ثم تبدأ اختبارات الفصل الثاني بعد عيد الفطر المبارك، وهذا في جميع محافظات المملكة العربية السعودية، لذا لم يتم اصدار اي قرارات حول تقديم الاختبارات النهائية قبل رمضان بناء علي مطالبات اولياء الامور والطلاب.

والجدير بالذكر أنه قد تم عمل استفتاء للرأي علي تويتر حول تقديم الاختبارات قبل رمضان، واجمع اكتر من 81% من المشاركين برغبتهم في تقديم الاختبارات النهائية لجميع المراحل التعليمية.

تحديث جديد

لم يتم الإعلان عن اي نية لتقديم الاختبارات النهائية لأي من المراحل التعليمية الابتدائية او المتوسط او الثانوي، ويتم الاستعداد حاليا لإجراء اختبارات القدرة المعرفية الفترة الثانية لطلاب الثالث الثانوي في المملكة العربية السعودية، فقد انتهي تسجيل اختبار قياس الورقي القدرة المعرفية، ويتم خلال الاسبوع الجاري اجراء اختبارات القدرات قياس، ويمكنكم التعرف علي كافة تفاصيل اختبارات قياس وأيضا موقع قياس من خلال موقعنا المميز ثقفني.

هذا كان مقالنا عن موعد إجراء الاختبارات النهائية بالسعودية لعام 1442، في حالة وجود أية أسئلة أو استفسارات، لا تترددوا في مشاركتنا إياها في خانة التعليقات، وسيسعدنا دائما الرد عليها في أسرع وقت ممكن في موقعكم المتميز موقع ثقفني، إذا كنت تريد معرفة موعد اختبار القدرات 1442 اضغط على الرابط مواعيد اختبار القدرات 1442، نتمنى للطلاب التوفيق والنجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *