عقوبة عدم ارتداء الكمامة في السعودية ودول الخليج

عقوبة عدم ارتداء الكمامة في السعودية ودول الخليج

عقوبة عدم ارتداء الكمامة في السعودية، أعادت وزارة الداخلية في السعودية الإعلان عن غرامة عدم ارتداء الكمامة في السعودية سواء كانت الكمامة الورقية أو القماشية، حتى يتم تذكير جميع الأشخاص من جديد بقيمة الغرامة المالية حتى يهتموا أكثر بارتداء الكمامة.

مخالفة عدم ارتداء الكمامة

عقوبة عدم ارتداء الكمامة في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية يوم الخميس الماضي الموافق الثامن عشر من مارس من خلال حسابها الشخصي على تويتر، أن عدم ارتداء الكمامة في الأماكن المصرح بها يعرض الشخص للغرامة المالية وتعتبر كمخالفة، حيث تصل قيمة تلك المخالفة إلى 1000 ريال سعودي وعند التكرار يتم مضاعفة المبلغ.

كما وذكّرت الوزارة جميع المواطنين من يشاهد أو يتعرف على أحد مخالفي الإجراءات والتدابير الوقائية المحددة من وزارة الصحة والمحددة في لائحة الإجراءات الاحترازية، عليه أن يتصل برقم 999 من أي مكان في المملكة العربية السعودية ماعدا الرياض ومكة بالاتصال يكون على رقم 911 والإعلان عن مكان المخالفة.

كما وأوضحت أنه يجب على جميع المواطنين ضرورة ارتداء الكمامة، حتى لا يقوم الشخص بإيذاء نفسه أو غيره بسبب عدم ارتداء الكمامة، وهي من الخطوات الهام للحماية والوقاية من الإصابة بالفيروس.

آخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية

بعد التوصل للقاح فيروس كورونا أعلنت وزارة الصحة في السعودية بأنه تم توسيع مناطق توزيع لقاحات فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية ليتم تغطية أكبر قدر ممكن من الأماكن، ويعتبر ذلك مواصلة لجهود السعودية في حماية المواطنين والحد من انتشار الفيروس، كنا ويجب للحصول على لقاح فيروس كورونا ضرورة التسجيل في تطبيق صحتي.

كما وأعلنت وزارة الصحة أنه يمكن توفير خدمة توفير لقاح فيروس كورونا للمرضى المصابين من منازلهم من أي مكان بالسعودية، وذلك من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *